محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

<!--

<!--<!--

تشابه دماغ سمك القرش و الإنسان

إعداد/محمد شهاب

<!--

<!--<!--

أظهرت دراسات حديثة، أن دماغ سمك القرش، يشبه دماغ الإنسان في بعض النواحي، ما يسمح بتطوير وسائل جديدة وبصرية، بشكل خاص، لحماية السباحين.وأكدت الباحثة كارا يوباك، في جامعة أستراليا الغربية، أن سمك القرش الأبيض الضخم المسؤول عن غالبية الحوادث المميتة في أستراليا، لديه أجزاء كبيرة في الدماغ مرتبطة بالإدراك البصري، ما يعني أنه يتأثر بالمنفرات البصرية بشكل أكبر من الأنواع الحيوانية الأخرى. وأضافت يوباك، أن سمكة القرش تتعرف على سمكة بحر سامة عند رؤيتها وتلوذ بالفرار، مؤكدة أنه يمكننا الاستناد إلى هذه المعلومات للتوصل إلى حل لاعتداء سمك القرش على السباحين. ولذلك اقترح الباحثون، تزويد بذلة الغطس أو لوحة ركوب الأمواج مثلا بعلامة بصرية محددة من شأنها أن تردع سمكة القرش، وتبعدها، بحسب ما أوضح العلماء.
 تجدر الإشارة، إلى أن غالبية المنفرات المستخدمة حاليًا لإبعاد سمك القرش هي عبارة عن موجات كهرومغناطيسية، تستهدف المستشعرات الموجودة على أنف سمكة القرش، ومع أن هذه التقنية فعالة، إلا أنها لا تعطي ثمارها في الظروف كلها.
 

 

يمكن متابعة اخر أخبار المزارع السمكية و السمك و الدخول فىى حوار مع افراد مجموعة (المزارع السمكية Aquacultures)على الفيس بوك :
http://www.facebook.com/groups/210540498958655/

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: الشروق 3/11/2012
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 230 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,894,763