محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

 

 

 

الدكتور ميلاد حنا و مزارع السمك السكندرية  

مهندس ز./ محمد شهاب

الوفد 9/1/1986

..و بعد أن أنتهت المحكمة من سؤال الدكتور ميلاد حنا، بدأت هيئة الدفاع عن (الوفد) فى توجيه أسئلتها اليه.

الدكتور عبد المنعم الشرقاوى: ما رأى السيد الدكتور الشاهد فى اختيار موقع بحيرة مريوط لردم 120 فدانا فيها لإقامة مساكن شعبية؟ و هل كان يمكن تعويض ذلك فى منطقة صحراوية ملاصقة دون القيام بالردم؟

الدكتور ميلاد حنا: أتحدث كمهندس إنشائى فاقول.. من أن منطقة البحيرات بالإسكندرية تتكون من نوع من الطينةالضعيفة أو (الروبة). و هى لا يمكن التأسيس عليها، و لا حتى عشة صغيرة أو سور. و بعض الأماكن فيها لا يمكن السير عليها بالقدم. و أما الطبقات المناسبة للتأسيس فيتراوح عمقها بين 18 و 22 مترا بشكل عام، لأن لكل موقع أساسا ومن ثم فإننا لا نلجأ الى إنشاء مبان فى هذه المواقع إلا مضطرين، لكى تكون هناك موازنه أقتصادية بين تكلفة الأساسات و تكلفة المبنى ذاته.

الدكتور عبد المنعم الشرقاوى: من الناحية الفنية .. هل كان يجوز إقامة مشروع الإسكان الشعبى فى هذه البحيرة؟

الدكتور ميلاد حنا: هذا الموضوع سبب أزمة داخل اللجنة. لأنه كان مرة آخرى دليلا على التخبط. فقد وصلتنا تقارير تفيد بأن المنطقة طانت مزرعة سمكية. و لكن تم ردمها توطئة لإنشاء مساكن شعبية عليها. و بعد الردم أكتشفوا انها فى طريق هبوط الطائرات الى المطار و أن الأرتفاعات المسموح بها قليلة. و لذلك صرفوا النظر عن هذا الموقع، بعد أن خربت المزرعة السمكية و تم الردم.

الدكتور عبد المنعم الشرقاوى: الم يكن من الممكن أكتشاف هذه الصعوبات، سواء فيما يتعلق بالتربة، و ما يتعلق بعدم جواز الأرتفاع قبل الشروع فى هذا المشروع؟

الدكتور ميلاد حنا: طبعا

لم يستغنوا عن المحافظ

الدكتور عبد المنعم الشرقاوى: وماذا تسمى هذا؟ هل تعتبره خطأ جسيما من جانب المحافظة، كبد الدولة و المال العام ملايين الجنيهات فضلا عن الوقت؟

الدكتور ميلاد حنا: هذا سؤال يوجه الى عدالة المحكمة. و نحن استأنا استياء رهيبا، و شعرنا بأنه كان ينبغى للدولة أن تستغنى عن خدمات محافظ الإسكندرية فى اليوم التالى لصدور و إعلان تقرير لجنة تقصى الحقائق.

الدكتور عبد المنعم الشرقاوى: ذكرت اللجنة فى تقريرها أن المال العام قد أهدر بسبب هذه القرارات، فى حدود تربو على 4 ملايين جنيه. فمن المسئول عن ذلك؟

الدكتور ميلاد حنا: مصر تتحول الآن الى دولة مؤسسات و أنا سعيد بذلك و أعمل ليل نهار من أجل ذلك. و أنا سعيد اليوم بوجودى أمام السلطة القضائية. و أنتهز الفرصة لأحيي الجهاز المركزى للمحاسبات، لأنه يقوم بعمل عظيم. و قد أدان هذه المخالفات فى موضوع الثروة السمكية و المزرعة.

يمكن متابعة اخر أخبار المزارع السمكية و السمك و الدخول فىى حوار مع افراد مجموعة (المزارع السمكية Aquacultures)على الفيس بوك :
http://www.facebook.com/groups/210540498958655/

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 241 مشاهدة
نشرت فى 16 يناير 2012 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,226,085