محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

توقعات ببلوغ حجم التأمين على المزارع السمكية عالمياً 17 مليار دولار خلال 2025

إعداد/محمد شهاب

كتب إسلام عبد الحميد:

كشف الاتحاد المصري للتأمين عن توقعات بلوغ السوق العالمي للتأمين على المزارع السمكية في الفترة من 2023 إلى 2031 إلى نمو غير مسبوق، حيث يُتوقع أن يحقق سوق التأمين للمزارع السمكية معدل نمو سنوي مركب يبلغ 10.59%. وأوضح الاتحاد في نشرته الأسبوعية أنه من المتوقع في عام 2025 أن يبلغ حجم سوق التأمين للمزارع السمكية 17 مليار دولار، مما يمثل بداية المسار التصاعدي، ويدعم هذا النمو الأولي عدة عوامل رئيسية، منها زيادة الاستثمارات في البحث والتطوير، واستخدام التقنيات المتقدمة، وتعزيز تجربة العملاء. وتابع “بينما يتوقع بحلول عام 2031 أن يرتفع حجم السوق إلى 34.4 مليار دولار ، مما يعكس الإمكانيات الكبيرة والجاذبية التي يتمتع بها هذا القطاع بالنسبة للمستثمرين”.

ونوه أن الأسواق العالمية تتجه نحو تزايد الطلب على التأمين السمكي، وذلك مع زيادة الاعتماد على المزارع السمكية لتلبية الطلب المتزايد على المنتجات السمكية، يتزايد الطلب على حماية هذه الاستثمارات من المخاطر المختلفة كالأمراض والكوارث الطبيعية.كما تتضمن التوجهات العالمية تصميم منتجات تأمين متخصصة، حيث تتجه شركات التأمين نحو تطوير منتجات تأمينية متخصصة تلبي احتياجات المزارع السمكية بشكل دقيق، مثل تغطية الأمراض البحرية المعينة والتلوث البيئي وغيرها من المخاطر الخاصة بهذا القطاع.كما تدعم هذه الاتجاهات استخدام التكنولوجيا الحديثة، حيث يستفيد قطاع التأمين على المزارع السمكية من التكنولوجيا المتقدمة، مثل الحسابات الدقيقة للمخاطر باستخدام بيانات الاستشعار عن بُعد وتحليلات البيانات الكبيرة لتقديم حلول تأمينية مخصصة وفعالة.

ويمكننا تلخيص ذلك بأن سوق التأمين على المزارع السمكية يتطور بشكل سريع لتلبية احتياجات قطاع المزارع السمكية المتنامي ولمواجهة التحديات البيئية والاقتصادية المتزايدة، مما يعزز الاستقرار والاستدامة في هذا القطاع الحيوي.

المصدر: أموال الغد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 169 مشاهدة
نشرت فى 24 أغسطس 2024 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

2,171,756