محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

سمكة تعيش على اليابسة تثير الذعر في أمريكا

إعداد/ محمد شهاب

أثار انتشار سمكة رأس الأفعى التي يمكنها أن تعيش في اليابسة والماء، في الولايات المتحدة حالة من الخوف بين نشطاء البيئة، وسط تخوفات من تأثيرها السلبي على التوازن البيئي في المناطق التي غزتها السمكة الآتية من الصين.  وانتشرت السمكة التي تعيش فقط في موطنها الأصلي في نهر يانغتسي في الصين، في ولاية جورجيا الأمريكية، في حين يؤكد بعض النشطاء أنه تم الإبلاغ بوجودها في 14 ولاية أمريكية.

سمكة تعيش في اليابسة

من جانبهم طالب مسؤولو الحياة البرية في ولاية جورجيا، المواطنين الذين يصادفون سمكة الأفعى أو الصيادين بقتلها فورا، مؤكدين أن حجمها قد يصل إلى متر تقريبا، وتم إطلاقها في الولايات المتحدة بطريقة غير قانونية. وتستطيع سمك رأس الأفعي صاحبة المظهر الطويل واللون الداكن وزعانف الظهر الطويلة، أن تستنشق الهواء ويمكنها أن تعيش على الأرض، وفي المناطق منخفضة الأكسجين. 

سمكة رأس الأفعى

وحذر نشطاء الحياة البرية في الولايات المتحدة من إمكانية أن تؤثر تلك السمكة بالسلب على الأنواع الملحية من الأسماد، حيث إنها تلتهم وتفترس سمك القاروص وخاصة الصغير منه. هانتر روب مسئول الموارد الطبيعية في ولاية فيرجينيا، أكد أنهم يبحثون عن تلك السمكة في محاولة لفهم حجم المشكلة، مطالبا المواطنين بتصوير السمكة وخاصة فمها وزعانفها وذيلها إذا وجدوها وتبليع إدارته بمكان وجودها على الفور.

ملاحظة من محمد شهاب:

الشنات أو أسماك رأس الأفعى هي فصيلة من الأسماك تتبع رتبة الفرخيات من طائفة شعاعيات الزعانف. وهي فصيلة من الأسماك تتواجد في آسيا و أفريقيا يكون رأسها مطول عن جسمها، تكون هذه السمكة ملحقة بزعنفة ظهرية ولها فم كبير وأسنان لامعة، وتوجد حوالي 35 نوع من هذه الأسماك

 Scientific Classification

Kingdom:                Animalia

Phylum:  Chordata

Class:      Actinopterygii

Order:     Anabantiformes

Suborder:                Channoidei
Family:   Channidae

المصدر: arrajol
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 270 مشاهدة
نشرت فى 17 مايو 2022 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,908,350