محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

سمكة غريبة ناتجة عن تهجين سمكتين من منطقتين جغرافيتين مختلفين

إعداد/محمد شهاب

شعر فريق علمي بصدمة كبيرة بعد ظهور سمكة غريبة Sturddlefish ناتجة عن تهجين سمكتين من منطقتين جغرافيتين مختلفين، حيث أعطت دراستهم نتائج غير متوقعة.وأدى تهجين أسماك القدح الأمريكي paddlefish مع سمك الحفش الروسي sturgeon، عن طريق الخطأ، إلى توصل العلماء لنتائج مثيرة جدا ومخالفة للتوقعات، التي أكدت في وقت سابق استحالة هذه العملية بسبب اختلاف الأصناف، حيث لم يكن من المتوقع نجاح عملية التهجين بين الفصيلتين، بحسب "واشنطن بوست".

ويعتبر سمك الحفش الروسيsturgeon، الذي يستخدم بيضه لصنع الكافيار الشهير من أرقى أصناف الأسماك، وهي من آكلات اللحوم التي تقتات القشريات والأسماك الصغيرة في قاع الأنهار والبحيرات والمناطق الساحلية في جميع أنحاء العالم. أما أسماك القدح الأمريكية paddlefish فهي تعيش على العوالق الحيوانية المنتشرة في الماء، وتتواجد في 22 منطقة منتشرة في الولايات الأمريكية فقط.

قام العلماء بدمج الحيوانات المنوية من الأسماك الأمريكية مع بيوض أسماك الحفش الروسي في المختبر، عن طريق الخطأ، وجدت الحياة طريقها إلى عينات الاختبار حيث ولد هجين "غير متوقع" من النوعين، بشكل غريب. وقال سولومون ديفيد، عالم البيئة المائية بجامعة "نيكولز ستيت" في لويزيانا: "لقد تأكدت من عيني مرتين عندما رأيتها". "أنا لم أصدق ذلك، ظننت أن تهجين هذين الصنفين مستحيل".

نشر الباحثون نتائجهم في بحث جديد يؤكد إمكانية نشوء أجناس جديدة في المياه بشكل طبيعي، وأطلقت وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي على الهجين الجديد اسم "سمكة البحر الجديدة".

<!--<!--<!--

المصدر: sputink
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 156 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,892,592