محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

لهذا السبب يتم تعديل الحيوانات وراثيا GM.. السلمون أولها

إعداد/محمد شهاب

تم اعتماد سمك السلمون بعد تعديله وراثيا كأول الحيوانات المعدلة المتاحة للاستهلاك البشرى فى أمريكا، ويقوم الخبراء بتعديل الحمض النووى الخاص بالحيوان البحرى لينمو بسرعة أكبر ومن ثم إنتاج أنواع بخصائص معينة بطريقة أسرع وأكثر انتقاء.ووفقا لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أعطى مسئولون من إدارة الغذاء والدواء الموافقة لسمك السلمون المعدل وراثيا، الذي ينمو بمعدل أسرع مرتين من المعتاد، ليتم تربيته، والذى سيتم طرحه قريبا فى المطاعم بأمريكا.

ويناقش العديد من الخبراء بأنه لا يوجد ما يدعو للخوف من الأطعمة المعدلة وراثياً، خاصة عندما تكون هذه التعديلات على الحمض النووي عبارة عن نسخة سريعة من النمو. فيما هاجم آخرين هذا الأمر وأطلقوا على هذه الأسماك "طعام فرانكشتاين"، بينما تقول الشركة المصنعة لهذه الأسماك في الولايات المتحدة، إن سمك السلمون قد يظهر أولاً في أماكن مثل المطاعم ثم غيره من الأطعمة المعدلة وراثيا.

جاء التالى فى اليوم السابع 21/6/2019: نشرت فضائية يورونيوز، تقريراً مصوراً عن موافقة إدارة الغذاء الأمريكية منح مطاعم تراخيص لبيع أسماك السلمون المعدلة جينياً. وقال التقرير، إن إدارة الغذاء والدواء الأميركية، وهي وكالة تابعة لوزارة الصحة، وافقت على منح المطاعم التراخيص اللازمة لبيع أسماك السلمون المعدلة جينياً، في خطوة سجلت سابقة على الصعيد الأميركي.

ومن المرجح أن تصبح إحدى المسامك في ولاية إنديانا الأولى في تأمين كميات كبيرة من اللحوم البيضاء للمطاعم ومطابخ الجامعات، حيث بمقدور مزارع الأسماك إنتاج آلاف الأطنان سنوياً. ويتم استخراج عشرات آلاف البيوض من المحيط الأطلسي، ثم توضع في مسمكة في ولاية إنديانا، وتحق بحمض نووي مستخرج بدوره من أسماك أخرى. في المحصلة، يبلغ السلمون وزنه الأقصى بظرف 18 شهراً بدل 3 سنوات.

المصدر: اليوم7
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 90 مشاهدة
نشرت فى 24 يونيو 2019 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,117,704