من صفحة الأستاذه/

#نورا_الجروي 

#رئيس_حركة_انقاذ_شباب_14يناير

 

تحويل مرتبات الموظفين ليست مكرمة من حكومة منفى الرياض ولكنها بفضل جهود ودعم البنك المركزي اليمني بصنعاء.. 

سمعت أن  حكومة المنفى في الرياض بدأت بتحويل مرتبات الموظفين عبر الكريمي للصرافة خبر جيد ولكن لابد من التوضيح بهذا الخصوص.. 

المبالغ التي تم تحويلها ليست قادمة من تحالف العدوان السعودي وليست منةً أو مكرمة من حكومة بن دغر المنفيه في الرياض ولكنها هذه المبالغ تم طباعتها بموجب اتفاق تم بين محافظ البنك المركزي اليمني بصنعاء ، محمد عوض بن همام،  وشركة روسية، في مقاطعة سان بطرسبورغ بجمهورية روسيا الاتحادية قبل أكثر من عام.. 

وبموجب الإتفاق تمت طباعة 200 مليار ريال يمني من أصل 400 مليار ريال جرى طباعتها في الشركة الروسية.

حيث تم تحويل قيمة الطباعة بالدولار مبلغ وقدره (نحو 600 مليون دولار) من حسابات البنك المركزي اليمني بصنعاء وبتوقيع بن همام،ولكنها وصلت إلى فرع البنك المركزي اليمني في عدن بعد مطالبة عملاء الرياض بنقل البنك المركزي اليمني صنعاء  إلى عدن.. 

الاتفاق الذي ابرم برعاية روسية أميركية وبمشاركة الأمم المتحدة وإشراف مباشر من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي نص على توجيه جزءا من المبالغ التي تم طباعتها في روسيا الاتحادية إلى البنك المركزي في صنعاء لتجاوز ازمة السيولة النقدية وهو المحور الأساسي في الاتفاق الذي تم في ضوئه ارسال العملة اليمنية المطبوعة في روسيا الاتحادية إلى محافظة عدن قبل أسبوع.

ومع ذلك لم تلتزم حكومة المنفى بالاتفاق الذي تعهدت به أمام بنك النقد الدولي وبدلاً من أن يتم إرسال المبالغ للبنك المركزي بصنعاء تم إرسالها لمصرف الكريمي للصرافة محاولةً بذلك جذب اهتمام الشارع اليمني لتسويق اتفاقات وتعهدات تم اقرارها باتفاق دولي في أنها انجازات لحكومة بن دغر العملية الضالعة في نهب مبالغ مالية كبيرة تخص خزينة الدولة.

 روسيا اعتمدت توقيع بن هُمام..حيث يظهر على الطبعة الجديدة توقيع محافظ البنك المركزي اليمني بصنعاء محمد  بن هُمام بعدما رفضت روسيا الاتحادية قبول توقيعات أي من أفراد عصابة الفار هادي من عملاء الرياض.. 

#شكرا_للبنك_المركزي_اليمني_بصنعاء وفرعه في عدن على جهودهما الكبيرة للتخفيف من معاناة المواطن اليمني.. 

وبإذن الله ستخفف المبالغ التي تم طباعتها من على أزمة السيولة النقدية التي تسبب بها تحالف العدوان السعودي على اليمن وتعالج قضية صرف مرتبات موظفي الدولة.. 

#النصر_لليمن_أرضا_وإنسانا

 

#محبي_الزعيم

@MohibAlzaeem

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 66 مشاهدة
نشرت فى 27 يناير 2017 بواسطة hatemdowah

عدد زيارات الموقع

11,126