#فيسبوك 

د. #عادل_الشجاع* 

 

هل أصبح ولد الشيخ محامي الشيطان؟!

 

من يتابع تناقضات ولد الشيخ في كل مبادرة يقدمها يدرك أن العلاقة بينه وبين مدينة السلام صنعاء أنها غير منطقية. صنعاء تقصف كل يوم. وتقصف في حضرة المبعوث الأممي بل ويغلق مطارها أمام الملايين من اليمنيين. 

أضحى ولد الشيخ يقود حفلة جنون سعودية برعاية أممية. 

يعجز ولد الشيخ عن فتح مطار صنعاء الذي أغلق بدون مبرر. ومثلما هو العدوان السعودي خارج القوانين الدولية وخارج الميثاق الأممي كذلك إغلاق مطار صنعاء خارج كل القوانين والمواثيق والأعراف. 

تعيش اليمن حصارا جويا وبريا وبحريا والفاعل ليس مجهولا،فاليمنيون يعرفون الفاعل، ويعرفون أن الأمم المتحدة تعرفه،لكنها عاجزة عن ردعه،فقد هددها بقطع المساعدات عنها. الأمم المتحدة تأخذ المساعدات الإنسانية من عدو الإنسانية. 

ولد الشيخ موظف يريد الحفاظ على وظيفته على حساب دماء اليمنيين. لذلك فهو يظلل الأمم المتحدة والرأي العام. وهو يراهن على الذاكرة المثقوبة لدى هؤلاء وأن أحدا لن يسائله عن تناقضاته. فالرجل ينقل في كل زيارة إلى صنعاء مبادرة تناقض مبادراته السابقة. والسؤال الذي يطرح نفسه: أين نتائج الحوارات السابقة؟ ألم أقل إنه محامي الشيطان. لم يقدم الرجل ذات يوم مبادرة مستقلة حيادية تستحق الاحترام..يردد دائما اسطوانة مشروخة تتمثل بتسليم صنعاء وتعز والحديدة. لكنه لا يقل لمن تسلم. ولا كيف تسلم. 

يريد الرجل أن تبقى الأزمة حتى تستمر وظيفته كمحام للشيطان. لم يتحدث يوما عن وقف الغارات على العاصمة التي لم تكن يوما ما ساحة قتال بل كانت ملجأ للنازحين من مدن عدة. 

من غير المجدي أن نطالبه بإدانة جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية لأنه ضالع في رعاية والإشراف على استمرار الحرب لكي تستمر مصلحته..لم نسمع منه جملة واحدة تصف الجرائم التي ترتكب بحق المدنيين. 

تحول ولد الشيخ من وسيط محايد وحريص على مصلحة الشعب اليمني إلى طرف منحاز لدول العدوان بل ومدافعا عن أطروحاتها. 

كان اليمنيون ينتظرون منه في زيارته الأخيرة إلى صنعاء مبادرة تبعث الأمل بمسار جديد للوصول إلى حل سلمي إلا أنه أعاد الأزمة إلى مربعها الأول. 

يحتاج اليمنيون أن يطالبوا الأمين العام بتغيير ولد الشيخ إذا أراد أن يعيد للأمم المتحدة هيبتها وللإنسانية كرامتها. 

لقد أهينت الإنسانية في إغلاق مطار صنعاء الذي يعتبر وفق الأمم المتحدة ممرا آمنا. 

أخيرا يمكن القول إن اليمنيين يستطيعون المصالحة فيما بينهم دون انتظار الأمم المتحدة. لكن ذلك لن يكون إلا إذا تحرك الحكماء منهم. إن الدماء التي تنزف تحتم على العقلاء أن يدخلوا لإيقاف هذه الحرب القذرة التي مزقت النسيج الاجتماعي ووسعت الحقد والكراهية. ويا قومي أليس فيكم من رجل رشيد.

 *كاتب واكاديمي يمني 

#كــــلنا_مــؤتـــمر_الأخـــبارية.

#ساهم_في_نشر_القناة_على_التلقرام_الرابط⬇

https://ⓣelegram.me/kolanamotamar

@kolanamotamar

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 58 مشاهدة
نشرت فى 25 يناير 2017 بواسطة hatemdowah

عدد زيارات الموقع

11,138