كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها فريق من الباحثين الأمريكيين والكنديين عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن زيت الكانولا، ودوره فى الحد من مرض السمنة والعديد من الفوائد الصحية التى يُحدثها على صحة الإنسان.

وأشارت الدراسة إلى أن زيت الكانولا يساهم بشكل كبير فى تقليل نسبة الدهون والشحوم بالبطن، ويساهم بفاعلية فى التخلص من الكرش، وكما وجد الباحثون أن استهلاك الزيوت النباتية بوجه عام يساهم فى الحد من مخاطر متلازمة الأيض، والتى تصيب 30% من الأشخاص البالغين بالولايات المتحدة الأمريكية و20% من الكنديين.

وتابعت الدراسة أن الفضل فى ذلك يعود إلى احتواء تلك الزيوت النباتية على الدهون غير المشبعة الأحادية، والتى وُجد أنها تساهم فى تقليل نسبة دهون البطن، وتساهم فى الحد من الإصابة بمتلازمة الأيض.

وكشفت النتائج التى شملت 121 شخصاً أن زيت الكانولا هو الأفضل من بين الزيوت النباتية كلها من حيث القدرة على الحد من دهون الكرش، حيث وجدوا أن تناول زيت الكانولا بشكل يومى منتظم لمدة 4 أسابيع يساهم فى الحد من دهون البطن بنسبة 1.6% مقارنة بالزيوت النباتية الأخرى.
ونصحت الدراسة بالإكثار من تناول الزيوت النباتية الغنية بالدهون غير المشبعة الأحادية، والتى تقلل من خطر الإصابة بمتلازمة الأيض، وبالتالى تقليل من فرص الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ومرض السكر من النوع الثانى.
وأذيعت هذه النتائج فى اللقاء العلمى الذى عقدته الجمعية الأمريكية للقلب، وذلك فى التاسع والعشرين من شهر مارس الماضى بمدينة نيو أورلينز الأمريكية.
ومن أبرز الزيوت النباتية، والتى نصحت الدراسة بالإكثار من تناولها: زيت الذرة وزيت الزيتون وزيت الكانولا وزيت جوز الهند وزيت عباد الشمس وزيت فول الصويا وزيت السمسم وزيت الفول السودانى وزيت النخيل.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 38 مشاهدة
نشرت فى 2 إبريل 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,645,827