باتت الكثير من العائلات من آباء وأمهات تشكو من سلوك أطفالها وطريقة تخاطبهم معهم، وردهم عليهم بطريقة غير لائقة وصوت عالى، بسبب تطلع الطفل بشكل طبيعى إلى طرق تجعله ذا أهمية، ومحاولته أن يجد له مكاناً فى المنزل من خلال سلوك البحث عن القوة.

ولهذا هنـاك 9 خطوات للآباء والأمهات حتى يتمكنا من كيفية التعامل والتغلب على سلوك أبنائهم السيئ:
1: ابدأ بنفسك فأصقل سلوكك
2: حاول أن تتعرف على اختيارات وبدائل أفضل وتحلى بها فى سلوكك.
3: اطلب من طفلك أن يحاول مرة أخرى التعبير بصوت هادئ أو اسأله أن يقول لك ما يريد بطريقة مهذبة.
4: احتفظ بهدوئك.. وقاوم رغبتك فى الغضب ولكن عليك أن ترفض تماما قبول أى سلوك سيئ من طفلك.
5: إذا وجدت طفلك يرفض التحدث أو التصرف على نحو غير مهذب عليك أن تضع حدا واضحا لذلك، فقل له مثلا سنؤجل الحديث فى هذا الموضوع أريد أن اسمع طلبك عندما تكون مستعدا للتحدث بهدوء دون صراخ وحاول أن تقل ذلك وتبعد عنه تماما.
7: امنح طفلك فرصة ومجالا لتفريع شحنة غضبه أو إحباطه بطريقة غير مؤذية أو مسيئة فلا تسمح له بالحديث معك إلا عندما يهدأ ويصبح مستعدا للمناقشة باحترام وأدب.
8: لا تجبر طفلك على أن يفهم أن صراخه يؤذيك كثيرا فربما يؤدى ذلك ببساطة إلى تعزيز هذا السلوك لديه، حيث إنه يجد فيه وسيلة ناجحة للحصول على ما يريد.
9: اهتم بالتركيز على إيجاد حل يناسب الجميع، وحاول أن تلجأ لطلب المساعدة النفسية إذا شعرت بالفشل معه أو أنه يصر على موقفه.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 1/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 49 مشاهدة
نشرت فى 22 مارس 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,347,749