تساعد على تنظيف الأسنان من بقايا الطعام لأنها تأخذ وقتاً طويلاً فى المضغ وتزيد من إفرازات الغدد اللعابية المطهرة.

تساعد على إنقاص الوزن فهى لا تمد بسعرات حرارية تذكر كما أنها تمكث فى المعدة مدة طويلة، وبالتالى تعطى إحساساً بالشبع لمدة طويلة فيقل الطعام الذى نتناوله فينقص الوزن.

تسهل عملية الإخراج، حيث تقوم بامتصاص كمية كبيرة من الماء الموجود فى الأمعاء والقولون، وبالتالى تزيد من حجم وتماسك البراز فتسهل عميلة الإخراج وتزيد عدد مرات التبرز.

التخلص من بعض المواد الضارة مثل الكوليسترول والدهون والمواد السامة فالألياف القدرة على امتصاص بعض المواد العضوية وغير العضوية وإخراجها من الجهاز الهضمى فهى تعمل الاسفنجة تقوم بامتصاص الكوليسترول الزائد والدهون الضارة وبعض المواد السامة مع الماء لإخراجها مع الفضلات.

التقليل من حدوث السرطانات مثل سرطان القولون فوجود الألياف داخل الجهاز الهضمى يخفف من بقايا المواد التى يحتمل أن تكون مواد مسرطنة، وكذلك تعمل الألياف على تقليل من وجود أملاح الصفراء فى الأمعاء فتقل فرصة حدوث السرطان القولون.

وتساعد أيضا على التقليل من السكر بالدم ولذا تعتبر الوجبات الغنية بالألياف غذاء مثاليا لمرضى السكر، لأنها تعمل على تقليل معدل امتصاص الجلوكوز إلى الدم.

 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 63 مشاهدة
نشرت فى 19 مارس 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,359,059