همسات للمقبلين على الزواج عن  اهداف الخطوبة :
1- التقارب الوجدانى والفكرى والأسرى بين الطرفين  اثناء الخطوبة وقبل البدء فى اجراءات الزواج من اكثر الأمور التى يجب ان يراعيها الخطيبان .

2- التعارف  اثناء الخطوبة على  الطباع ومعرفة نقاط الضعف والقوة عند كل منهم توفر على الخطيبان العديد من المشاكل بعد الزواج .

3-  التدريب على الالتزام فى كل شىء، وهذا التدريب يكسب الطرفين تحمل المسئولية، وضبط النفس، ومراعاة شعور الطرف الآخر فى جميع التصرفات بعد الزواج , وهذا معناه انه ليس المطلوب من الطرفين تحقيق هذه الأهداف بنسبة 100%، ولكن تحقيق القدر الذى يرضى الطرفين.

 4- - على الطرفان ان يتعاونا على التقارب الأسرى بين العائلتين اثناء فترة الخطوبة و قبل الزواج ، حتى يحدث التقارب المطلوب، بالإضافة إلى تركيزهما على التعارف على الطباع الشخصية والهوايات والميول، وليس التركيز على الماضى.

5- قد يعتقد البعض أن تجمل تصرفات الطرفين أمام بعضهما البعض قبل الزواج شىء خطأ، ولكن هذا غير صحيح، فالتجمل  اثناء الخطوبة وقبل الزواج مطلوب ولكن دون الزيادة فيه، أما بالنسبة للاختلاف على طول وقصر فترة الخطوبة، فلابد أن ينتهز الخطيبان أى وقت مهما كان مساحته فى تحقيق هذه الأهداف، ويفضل ألا تكون فترة الخطوبة  طويلة او قصيرة فالتوسط هام فى هذا الأمر حتى  يستطيع الطرفان تحقيق  الأهداف المرجوه من فترة الخطوبة , ففترة الخطوبة القصيرة قد لا يكون بها متسع من الوقت للدراسة الكافية للطرفين اما فترة الخطوبة الطويلة فقد تؤدى الى العديد من المشاكل بسبب شعور الطرفين بالملل .

والان بعد ان قدمنا لكم من خلال " موقع الزواج " 5 همسات عن اهداف فترة الخطوبة للمقبلين على الزواج, نطرح عليكم بعض الأسئلة :

- هل تعرفت على اهداف قبل الزواج ؟
- هل لديك اهداف اخرى تود  تحقيقها قبل الزواج ؟ ماهى ؟

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 136 مشاهدة
نشرت فى 16 مارس 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,307,717