الزيوت العطرية وعلاج الشد العضلى و آلام القدمين :
الشد العضلى :
الشد العضلى المتكرر وإذا كنت رياضياً فمن المحتمل أنك تعرضت من قبل لشد أو تقلص عضلى وسبب ذلك يرجع أحياناً إلى عدم القيام بتدريبات كافية قبل ممارسة اللعبة الرياضية مثل كرة القدم أو السباحة . وهذا التقلص العضلى يصيب عادة سمانة الساق .....أو ربما عضلات الفخذ أو الكتف – وهو ناتج من تجمع حامض اللبنيك فى خلايا وألياف العضلات بالجسم.
ولعلاج هذا التقلص المؤلم ، ينصح بعمل تدليك للجزء للجزء المصاب بالتقلص وللحصول علي نتائج ايجابية و سريعة ، يمكن استخدام المزيج التالى لعمل التدليك للعضلة المتقلصة :
50 سم3 من زيت نباتى ( يفضل زيت الزيتون).
7 نقاط زيت اللافندر
8 نقاط زيت الحصالبان .
10 نقاط زيت نعناع
10 نقاط زيت العرعر
آلام القدمين :

يمكن إراحة القدمين بعمل حمام ماء دافى للقدمين مضافاً إلية عدد 6 قطرات من زيت النعناع الفلفلي وعمل تدليك بخفة لبضع دقائق ويمكن الاستعانة بزيوت أخرى لهذا الغرض مثل زيت الحصالبان .

قدم الرياضيين :
هذه الحالة التى تتميز برائحة كريهة صادرة من نشاط ميكروبى فى القدم المصابة، وعرق غزير ، مع فرصةالإصابة بالفطريات (التيتنيا ) ولعلاج هذه المشاكل يمكن ببساطة استخدام زيت اللافندر حيث تستخدم نقطتان من هذا الزيت في تدليك جلد القدمين .
كما يستخدم زيت اللافندر بنجاح في التخلص من الزوائد الجلدية الميته التى تظهر بالجانب الخارجى لإبهام القدم عند بعض الأشخاص ... وذلك بدهانه عدة مرات يومياً بقطعة قطن مبللة بزيت اللافندر . كما يمكن استخدام زيت الكافور أو زيت الحصالبان بنفس الطريقة.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 20 مشاهدة
نشرت فى 1 مارس 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,656,054