هل يشعرون بالتعب الدائم والقلق والنسيان؟ قد يكون بمنزلك العدو الخفى!! أو ما يطلق عليه فطر العفن الجوى فما هو وما هى أسباب تواجده بمنازلنا؟

  أن فطريات العنف الجو تنتشر فى الهواء، وبالتالى فهى متوطنة فى المنازل سيئة التهوية خاصة فى أماكن تجمع المياه.

ومن خصائص هذه الفطريات أنها تعشق الرطوبة والدفء وبعضها يتسبب فى رائحة كريهة تماثل رائحة الفئران.

  أن من أعراض حساسية الفطريات سواء الحية أو الميتة وحساسية الصدر بنسبة 40% وتسبب كحة وصفيرا بالصدر، ونهجانا وكحة متكررة خاصة مع المجهود.
كما تسبب فى الإصابة حساسية الأنف بنسبة 65% وتسبب العطس المتكرر وحكة الأنف والعين، وأيضا حساسية الجلد وتسبب حكة وتورم وطفح الجلد واحتقان الجيوب الأنفية الإحساس بالتعب الدائم 100%.

وعلى الجانب الآخر هناك أعراض نفسية من تواجد فطريات العفن الجوى فى المنازل منها ما يعرف بالتسمم العصبى بنسبة 45% بالإضافة إلى الإصابة ببعض المشاكل معرفية مع الشعور بالتعب الدائم والنسيان والقلق والاكتئاب مع فقدان التركيز والإصابة بالقولون العصبى بنسبة تصل إلى 25%.

لذا ينصح  بضرورة التهوية الجيدة للمنازل ومع تنظيف البيت بالماء والصابون باستمرار وتجفيف أى مياه حتى لا نجعل من بيوتنا بيئة صالحة لتكون الفطريات والجراثيم.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 2/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
2 تصويتات / 242 مشاهدة
نشرت فى 27 فبراير 2013 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,247,353