هل تعلم أن سرطان البنكرياس يستخدم سكر الفواكه لينموا ويزداد؟

 يستعمل سكر الفواكه بشكل شائع جدا في الأغذية الغربية والتي يسوق لها بشراهة في العالم العربي. وبحسب دراسة بمركز جونسون للسرطان يؤكد الباحثون بأن السرطان يستعمل الجلوكوز لينموا, لكن هذه الدراسة هي الأولى التي تظهر علاقة بين انتشار السرطان وسكر الفاكهة

و بحسب الدكتور انتوني هيني فإن الأغذية الغربية الحديثة تحتوي على الكثير من السكر المصفى ومن ضمنها سكر الفواكه, وهي تخفي خلفها اخطار كثيرة وأمراض عديدة  من أمراض العصر مثل السمنة والسكر وبعض امراض الكبد الدهنية, ومن سوء الحظ فإن أورام السرطان يمكن ان تستعمل سكر الفواكه بنفس سهولة استعمالها  لسكر الجلوكوز حتى تنموا وتنتشر.

تضمن الكثير من الأطعمة الغربية أنواع السكر المختلفة مثل سكر القصب وشراب الذرة عالي الفركتوز الذي ظهر في الأسواق منذ 1970 وأصبح يكون ما لا يقل عن 40% من المحليات السعرية المضافة الى الأطعمة والأشربة, وهو المحلي الوحيد المستعمل في المشروبات الغير كحولية في أمريكا.

بين 1970و 1990 زاد استهلاك شراب الذرة العالي الفركتوز إلى 1000% واكثر في الولايات المتحدة فقظ, وتستعمله الكثير من المصانع الغذائية كونه رخيص وسهل النقل ويحافظ على رطوبة الأطعمة ونسبة حلاوته المرتفعة مقارنة بغيره من المحليات.

وقد وجد الباحثون أن الخلايا السرطانية في البنكرياس استخدمت سكر الفواكه لبناء الأحماض النووية التي تحتاجها خلايا السرطان لتنقسم وتنموا وتنتشر.

يوصي الدكتور أنتوني بعمل حملات غذائية للتحذير من زيادة استخدام السكر النقي تماما مثل الحملات التي تحذر من التدخين وما يسببه من سرطانات

وبدوري أوصي أخصائيي التغذية بالإمتناع تماما عن وصف اطعمة مسكرة لمرضى السرطان بشكل عام وليس مرضى سرطان البنكرياس فقط لتسريع عملية الشفاء .

 

لمزيد من التفاصيل

http://cancerres.aacrjournals.org/content/70/15/6368

 

المصدر: http://3eesho.com
hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 38 مشاهدة
نشرت فى 28 سبتمبر 2012 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,675,002