كشف بحث علمي جديد لعلماء في جامعة كوينز في بلفاست عن ان جلود الضفادع يمكن ان تكون علاجا لأكثر من 70 مرضا رئيسيا.
وأكد البروفيسور كريس شو الباحث في جامعة كوينز قوله تمكنا من تحديد اثنين من البروتينات يمكن ان تنظم كيفية نمو الاوعية الدموية، مشيرا الى ان بروتين أحد أنواع الضفادع ويسمى ضفدع القرد الشمعي يمكن ان يمنع نمو الأوعية الدموية ويستخدم لقتل الاورام السرطانية.
وأوضح شو ان معظم الامراض السرطانية تنمو حتى حد معين ثم تحتاج الى الاوعية الدموية التي تمدها بالاكسجين الذي يساعد على انتشار الورم، مشيرا الى ان منع الاوعية الدموية من النمو يحد من انتشار الورم السرطاني ونموه وبالتالي القضاء عليه. وأضاف ان نجاح البحث سيحول السرطان من تصنيفه مرضا عضالا الى مرض مزمن يمكن الشفاء منه.
كما اكتشف فريق العلماء ان الضفدع العملاق من نوع «فايربيليد» ينتج بروتينا يحفز نمو الاوعية الدموية ويمكن ان يساعد المرضى على التعافي من الاصابات والعمليات الجراحية بسرعة اكبر.
وأوضح البروفيسور شو ان هذا البروتين قادر على مجموعة من الامراض وبعض الحالات التي تتطلب تعافي الاوعية الدموية بصورة سريعة مثل التئام الجروح وزرع الاعضاء والقرح الناتجة عن مرض السكري والاضرار الناجمة عن السكتات الدماغية او
أمراض القلب.
 

 

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 70 مشاهدة
نشرت فى 20 نوفمبر 2011 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,726,769