عليك ان تعلم جيدا انك على وعى تام بنا يحدث حولك فكل شخص يحمل مجموعه من الامتعه يكون على وعى كامل انه مرهق من هذه الامتعه ولكن لامفر من حملها لاستكمال الرحله  ، فهكذاا مسؤلايه الحياه كالحمول الثقيله من الامتعه التى نحملها وقد تسمى هذه المسؤليه بضوضاء الراس او الضغوط اليوميه ، وكثيرا ما نشغل هذه الضوضاء عقلنا الباطن وتؤدى لسلوكيات وردود فعل غير متوقعه من التوتر والقلق المترتب على هذه الضوضاء والضغوط والمسؤليات ، ولتعلم جيدا انه من الممكن ان يشكل عقلنا الباطن خطرا كبيرا على السعاده والنجاح بالحياه نتيجه كل هذه الهواجس من الخوف والقلق .

فالابحاث النفسيه تؤكد على انه يجب ان يكون لدى كل شخص تاثيرات سلبيه واخرى ايجابيه من مواقف الحياه اليوميه كما اننا اذا وضعنا تركيزناا على كل ماهو سلبى تصبح الحياه جحيم وتمتلئ عقولنا بالامتعه والحقائب الثقيله التى لا نستطيع تحملها . مما يجعلنا نشعر بالقلق والتوتر واحيانا الاكتئاب وللتغلب على ذلك علينا ان نجتاز الحواجز الوهميه باللاوعى لمقاومه الضغوط النفسيه التى نتعرض لها خلال الحياه اليوميه .

والحقيقه ان كل هذه الضغوط تعوق عمليه تنميه الذات وتقلل من عزيمه الشخص وقدرته على تحمل المسؤليه ولذلك يجب ان نتغلب عليها للحفاظ على عقولنا من ضجيج وضوضاء الحياه والاعباء اليوميه .

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 139 مشاهدة
نشرت فى 19 نوفمبر 2011 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,744,358