البرمجة اللغوية العصبية (NLP)

الأحرف الانجليزية تعني الكلمات التالية: (Neuro Linguistic Programming)

كلمة Neuro تعني عصبي اما كلمة Linguistic فتعني لغوي كلمة Programming تعني برمجة.

والبرمجة اللغوية العصبية علم يدرس طريقة التفكير في إدارة الحواس ومن ثم يبرمج ذلك وفق الطموحات التي يضعها الإنسان لنفسه، وهناك عدة تعاريف للبرمجة أحدها (انها طريقة منظمة لمعرفة تركيب النفس الإنسانية والتعامل معها بوسائل وأساليب محددة حيث يمكن التأثير بشكل حاسم وسريع في عملية الإدراك والتصور ومنهم من عرفها على أنها (علم يقوم على اكتشاف كثير من قوانين التفاعلات والمحفزات الفكرية والشعورية والسلوكية التي تحكم تصرفات واستجابات الناس على اختلاف أنماطهم الشخصية).

بداية هذا العلم في السبعينات الميلادية على يد كل من الدكتور جون غرندر (عالم لغويات). وريتشارد باندلر (عالم رياضيات ومن دارسي علم النفس السلوكي وكان مبرمج كمبيوتر ايضا).

ويمكن القول إن البرمجة اللغوية العصبية علم يكشف لنا عالم الانسان الداخلي ويمدنا بأدوات ومهارات ووصفات يستطيع الانسان عبرها تحقيق الكثير من النجاح والحفاظ على الأداء الممتاز في حياته عامة.

وذلك عن طريق التعرف على شخصيته الداخلية وصفاته وقدراته الكامنة.

والبرمجة بحسب ممارسوها تستطيع تطوير الفرد من اي موقع كان لموقع الصدارة والريادة، ومن الضروري التنبيه على أن استخدام البرمجة العصبية ما زال مثار جدل بين العلماء والمتخصصين والمهتمين.

hany2012

شذرات مُتجدده مُجدده http://kenanaonline.com/hany2012/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 149 مشاهدة
نشرت فى 19 نوفمبر 2011 بواسطة hany2012

ساحة النقاش

هـانى

hany2012
موقعنـا موقع علمى إجتماعى و أيضاً ثقافـى . موقع متميز لرعاية كل أبنـاء مصر الأوفيـاء، لذا فأنت عالم/ مخترع/مبتكر على الطريق. لا تنس"بلدك مصر في حاجة إلى مزيد من المبدعين". »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,658,505