الخوخ ..... بشرتك فى الصيف أحلى

 

الماسك مناسب لكل أنواع البشرة وايضا لسن فوق الأربعين، ولكن مع تغيير نوع الزيت اذا كانت اقل من اربعين عام استخدمي زيت لوز، والبشرة فوق الأربعين استخدمي لها زيت جوجوبا لأنه بيحتوي على نسبة كولاجين عالية.

ايضا الماسك من ممكن استخدمه للشعر، وممكن نستخدمه معه خل تفاح أو خل عادي.

المقادير:

ثمرة خوخ مستوية

ملعقة زيت لوز حلو


الطريقة:

هنهرس الخوخ كويس ونقلّبه مع اللوز، ونبدأ نحطّه على بشرتنا، والماسك ده من الماسكات اللي ممكن نحطّها حول العين.

بعد ما نحطّه هنعمل مساج للبشرة لمدة 3 : 5 دقائق، هنستخدم أضعف صباع في اليد، ونعمل تدليك للخدود بحركات دائرية من تحت لفوق، والعيون من جوه لبره، والأنف من تحت لفوق، والجبهة من المنتصف لبره.

بعد ما نعمل المساج هنحط من الماسك تاني ونسيبه لمدة 20 : 30 دقيقة، وبعدين نشطف الوجه بمية فاترة أو ساقعة، وممكن نرش وشنا بمية ورد.

علشان تعملي تدليك للبشرة بطريقة سهلة ويعمل أفضل نتيجة؛ ممكن تستعملي الأسفنج الخفيف، هتشتريه وتغسليه بشاور جيل، وبعدين تحطّي عليه نقطة ديتول، وتسيبيها شوية علشان تطهريها، وتبدئي تعملي تدليك للبشرة من تحت لفوق بس ماتضغطيش على البشرة جامد.

أيضاً

يمكنك معالجة مشاكل بشرتك بالخوخ

للحصول على بشرة جميلة بيضاء ونظيفة استغلي فصل الصيف بتنوع فاكهته، لذا ينصحك خبراء التجميل بالاستفادة من هذا الأمر لعلاج بشرتك من مشاكلها بطرق طبيعية تمنحك الفيتامينات، وأفضل فاكهة يمكنك الاستعانة بها هي الخوخ لغناها بفيتامين A الذي يمنحك الجاذبية والرونق. يمكنك عمل بعض الماسكات الطبيعية بنفسك والاستعانة بالخوخ للحصول على نتائج مذهلة كليونة الجلد وعودة النضارة إلى البشرة :

ماسك الخوخ باللبن

المكونات: 2 ملعقة كبيرة من الخوخ المُخرّط، 140 مل لبن

التحضير والاستعمال: يضاف اللبن للخوخ، ويترك الإناء لمدة 9 ساعات،ثم يصفى المنقوع، ويعبأ في زجاجة، ويحفظ بالثلاجة، يستخدم هذا المستحضر في دهان الوجه يومياً.

الهالات السوداء: يمكنك التخلص من الهالات السوداء بوضع الخوخ فوق الجفون لمدة ربع ساعة تقريبا ويقطع شرائح رفيعة جدا ويترك لمدة 10 : 15 دقيقة.

لحماية البشرة من المؤثرات السلبية: تزال نواة حبتي خوخ طازجتين ثم يمزج الخوخ مع ملعقة صغيرة من العسل وأخرى من اللبن الطبيعي ويستعمل المزيج كقناع مرتين في الأسبوع لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

لمقاومة التجاعيد من الوجه: تمزج حبتا خوخ طازجتين وملعقة صغيرة من العسل وملعقة أخرى من زيت اللوز حتى الدمج النهائي ثم يستعمل الخليط كقناع على الوجه مدة ربع ساعة ويمكن تكرار العملية مرتين أو ثلاثاً في الأسبوع.

لتنظيف البشرة: يصبح تنظيف البشرة بخاصة في الصيف أمراً حيوياً حتى لا تعتري الوجه بعض البقع السود التي تصبح داكنة وأقرب إلى السواد بفعل التعرض إلى الشمس، لذا تمزج حبتا خوخ طازجتان مع بياض بيضة ويستعمل القناع لمدة 20 دقيقة مرتين في الأسبوع ثم يغسل الوجه بعدها بالماء الدافئ.

لترطيب البشرة: تمزج حبتان من الخوخ مع ملعقة صغيرة من قشدة الحليب المغلي بعد أن يبرد مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو حتى الدمج ويستعمل المزيج كقناع على الوجه مدة ربع ساعة 3 مرات في الأسبوع ثم يغسل الوجه بعدها بالماء الدافئ.

وكل خوخ قصدى صيف وانتوا طيبييييييين  

  

المصدر: hana hashem
hanaonly

Hana Hashem

ساحة النقاش

hanaonly
»

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

64,311