عـلمـتـنـي الـحـيـاه

موقع شخصي "حماده السعودي"

 

 

دعوة للنقاش

 

أود أن أطرح قضية هامة للنقاش  و ليس المقصود منها مصادرة الآراء أو الحجر على الحريات .....و لكن هي وجهة نظر لي قد تتفقوا معي فيها أو تختلفوا .

من ينظر الأن إلى تلك الأعداد الكبيرة التي تنتوي و قررت الترشح للإنتخابات البرلمانية و كذا الرئاسية يتعجب كثيراً ، و لن أذكر أسماء محددة فالمقصود من كلامي ليس محاربة أحد و لكن هي دعوة للتأمل و محاولة لإصلاح أحوالنا .

نجد مؤخراً ظهور شخصيات كثيرة على الساحة ، فما الذي تمتلكه تلك الشخصيات من خبرة و حنكة سياسية ؟!.....قد أكون ثائرة و معارضة قوية فهل معنى ذلك أني امتلكت أدوات السياسة التي أقتحم بها هذا المجال ؟! بالضبط كأني انتقدت لوحة فنية أو قصيدة شعرية

فهل معناه أني أصبحت فنانة أو شاعرة ؟! ......جميعنا لدينا رؤية نقدية لمختلف مجالات الحياة فلا يعني ذلك تمكننا من كل هذه المجالات لنكون أصحاب قرار بها .

المثير أيضاً للدهشة كم الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي التي تحمل دعوات لترشيح شخص ما لرئاسة الجمهورية لأنه كان معارضاً قوياً للنظام السابق أو لأنه ناجح مهنياً في مجاله ، و أظن أن المعارضة و النجاح المهني لا يعنيان إطلاقاً الصلاحية لرئاسة الجمهورية .

رئيس الجمهورية من وجهة نظري لابد أن يكون شخصية سياسية قوية له الخبرة و الحنكة السياسية و شخص معروف عنه الإستقامة و الأخلاق و الإلتزام و الضمير ليراعي مصالح الدولة و الشعب ، و لابد أن يكون لديه برنامج واضح المعالم و محدد الأهداف يلتزم به ما دام في الحكم .

قد يرد علي البعض بأن يترشح من يريد و نتيجة الإنتخابات هي الفيصل فأقول و للأسف الشديد نجد مؤيدين كثيرين لشخصيات لا تصلح إما لمصلحة أو علاقة صداقة أو صلة قرابة

أو لتعاطف لا يخضع لمنطق مثل محاربتهم من قبل النظام القديم .

و قد يقول البعض إن من حق من ينجح في الإنتخابات أن يجرب ...فأقول إن التجربة تكون في أشياء خسارتها محسوبة مثل الدخول في مشروع خسارته تتمثل في مبلغ من المال أو الإلتحاق بوظيفة أو عمل لو تحقق الفشل نتركه ، أما أن نجرب في مستقبل وطن ........!!

وطن استشهد أبناؤه لإنقاذه و نصرته ........!

أظن لا يجوز في هذا الأمر أية تجارب ، نحن نريد أن ننهض بوطننا و نعوض كل ما فات ، فالحكمة و العقل و الضمير تحتم أن يتقدم فقط من يعلم و يتأكد و يرى في نفسه القدرة و الصلاحية و الكفاءة و لديه ما يضيفه و يمنحه لهذا الوطن العظيم

 

 

ماتعليقكم على هذا الموضوع دون تجريح

محبكم في الله 

حماده السعودي

 

 

hamadasaudi777

خير الناس أنفعهم للناس حماده السعودي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 51 مشاهدة
نشرت فى 7 نوفمبر 2011 بواسطة hamadasaudi777

ساحة النقاش

حمـــــــــــاده الســــــــــــــعودي

hamadasaudi777
خير الناس أنفعهم للناس اذا ابتعد الشباب عن الدين غرق فى بحور الشهوات ,,, واذا ابتعد عن الفهم الصحيح للدين سقط فى شباك الشُبهات فما كان من توفيق فمن الله وما كان من خطأ أو نسيان فمني ومن الشيطان »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

89,002

القرآن الكريم كامل ماهر المعيق

مصحف كامل مقروءمرئي ومسموع
http://quran.ksu.edu.sa/index.php#83_19

قرآن كريم

 Google










أرسل الموضوع إلى صديقhttp://saaid.net/images/s.gif

تابعونا كل يوم هناك جديد


وكل عام وانتم بخير


مع تحيات إدارة الموقع    

    
حماده السعودي