كيف تصبح الرجل الذى تتهافت عليه الشركات الكبرى؟

القدرة على التعلم المستمر

يجب عليك ان تتذكر شيئا مهما . وهو ان وظيفتك سوف تظل مستمرة فى حالة واحدة . وهى اذا استمررت فى توفير الموارد والمعلومات والخدمات اللازمة لنجاح الشركة . 

وظيفتي فى خطر

قد تبدأ عملك بطريقة معينة ثم تحدث تغيرات فى وظيفتك تجبرك انت ايضا ان تتغير واذا لم تتغير تكون هناك مشكلة . ويتحدث عن هذه المشكلة صراف فى أحد البنوك فيقول . لقد ظننت ان وظيفتي مضمونة الى أقصى حد فكيف لأي عميل ان يودع أو يسحب أموالا من دونى . ولكن فجأه قام البنك الذى أعمل به على تشجيع عملائه على استكمال كل تعاملاتهم من خلال الصراف الألى أو التعامل مع البنك من خلال البريد الالكتروني وهنا شعرت ان وظيفتي فى خطر.لأن الصراف الألى لا يأكل ولا يشرب ولا يحتاج اجازات ولا يدفع فواتير, لهذا فقد عدت الى استكمال دراستي ليلا وأنا الن اسعى للحصول على شهادة جامعية فى المحاسبة خلال الفصل الدراسي القادم.

دعم نفسك بالدراسة

فى ظل التغيرات الرهيبة فى سوق العمل يجب دائما ان تشعر بالخطر . وأن تحول هذا الشعور الى شيء ايجابي وان تتدعم نفسك بمجموعة من الأسلحة ولا تترك نفسك فريسة سهلة لمدير يقول عنك انك لا تتطور ولا تصلح للمرحلة القادمة. 

دراسة اللغات

لقد أصبحت شيئا بديهيا كلقمة العيش فى أي C.V بالنسبة لمن يبحثون عن عمل وبالنسبة لمن يريدون الترقي فى عملهم فابدأ بتحسين لغتك واستثمر مالك فى دورات كثيرة تفيدك وخذ الموضوع بجدية. 

دراسة الكمبيوتر فى عصر التكنولوجية الرقمية

معظم الوظائف الآن تعتمد على الكمبيوتر وحتى الوظائف التى لا تتطلب حرفية فى استخدام الكمبيوتر فى الوقت الحالي سوف تتحول بعد ذلك وتستخدم الكمبيوتر كوظيفة صديقنا الصراف السابق ولذلك استثمر وقتك فى حضور دورات تدريبية فى الكمبيوتر ولا تتوقف لأن فى الكمبيوتر يوجد كل يوم جديد.

كن مطلعًا دائمًا على الجديد

اقرأ كثيرا فى مجال عملك فاءتا كنت مهندسا للديكور فيجب عليك متابعة أحدث الخطوط العالمية فى هذا المجال وان كنت طبيبا عليك معرفة أخر وأحدث الأبحاث واذا كنت مهندسا أو حتى عاملا فيجب عليك ان تعرف أحدث ما هو موجود فى سوق العمل.

صديقي كل هذه العوامل سترفع من قيمتك وسعرك فى سوق العمل وبالتالي سيزول إن شاء الله عنك الشعور بالخطر وإذا حدثت أي مشكلة فى عملك فستكون على استعداد للحصول على وظيفة أفضل إن شاء الله.

المصدر: بقلم محمود حبيب
ftoon

طلائع التنميه بالعريشNGO

  • Currently 437/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
142 تصويتات / 2744 مشاهدة

ساحة النقاش

ebnhameedo
<p><strong>هذه حقيقة هامة جدا لابد ان يعيها كل من يرد ان ينم من قدراته الوظيفية والعملية وبالتالى يحق طلب ما يستحقه من امتيازات مالية وكادر وظيفى مناسب وعلى سبيل المثال نرى نوعية وظائف الأخوة اللبنايين فى دول الخليج العربى وا شكر صاحب هذه المشاركة فى منتدانا الجميل ( كنانة اون لاين )</strong></p>

عدد زيارات الموقع

175,100