الابداع الثقافى

يضم الثقافة فى شتى مجالاتها



by Malak MJ
طفل ياباني يقهر

أول يوم في الدراسة في مدرسة أمريكية إنضم إلى الفصل طالب جديد اسمه "سوزوكي" ابن رجل أعمال ياباني.
تسأل المُدرّسة: دعونا نبدأ اليوم بمراجعة شيء من التاريخ الأمريكي...

من قال "اعطني الحرية او اعطني الموت" ؟ تطلعت في بحر من الوجوه الفارغة، ما عدا سوزوكي الذي رفع يده وقال: "باتريك هنري 1775" قالت المدرسة: "عـظـيم" !

من قال: "حكومة الشعـب بالشعـب وللشعـب لن تـنـتهي في هذه الأرض" ؟ مرّة أخرى لم يكن هناك استجابة سوى من سوزوكي الذي قال: "ابراهام لنكولن 1863" ! وبّخت المُدرسة الفصل قائلة: "أيها الطلاب يجب أن تخجلوا.. سوزوكي وهو جديد في هذه البلاد يعرف عن تاريخها اكثر منكم !"

وهنا سمعت شخصا يهمس: "اللعـنة عـلى اليابانيـيـن".. ! فصاحت بحزم: "من قال هذا" ؟؟ رفع سوزوكي يده وقال: "لي ايوكوكا 1982 " !

وهنا قال طالب يجلس في الخلف: "سوف اتـقـيأ".. ! غـضـبت المدرسة وصرخت: "حسنا ! من قال هذا" ؟؟!! اجاب سوزوكي: "جورج بوش لرئيس الوزراء الياباني 1991 " !

وهنا صاح طالب آخر وهو بقـمة الغـضـب: "حقا ؟؟ سأكسر أسنانك".. ! قفز سوزوكي من مقعـده وهو يلوح بيده ويقول بأعـلى صوت: "قالها بيل كلنتون مخاطبا مونيكا ليونسكي 1997" !

وهنا ازداد هياج الطلاب وأصابتهم هستيريا، فقال أحدهم: "أيها القـذر ال... إذا قلت أي شيء آخر سوف أقـتـلـك".. ! صرخ سوزوكي بأعلى صوت: "جاري كوندت مخاطبا شاندرا ليفي 2001" !

و أُغـمي عـلى المدرسة !, وفي حين كان الطلاب يتجمعـون حولها قال أحدهم: "أووووه.. ياللجحيم.. إننا في ورطة" ! فقال سوزوكي: "قالها الأمريكان في العراق سنة 2004 !"

عندها انفجر الطلاب فيه وقالو بصوت عال:
"أيها الوغد سنلاحقك في كل شارع وزنقا زنقا وبيت بيت" ! عندها ابتسم سوزوكي وقال: "قالها معمر القذافي سنة 2011"...

:(287):
المصدر: شبكة قانونى الاردن
  • Currently 25/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
7 تصويتات / 384 مشاهدة
نشرت فى 8 مايو 2011 بواسطة foxrever

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

786,663

تسجيل الدخول

عبدالوهاب اسماعيل

foxrever
»

ابحث