الاتفاقية تستهدف زيادة قدرات جمعيات الاستزراع السمكي
تاثيث وحدة تدريب وامدادها بالكوادر التدريبية والمعدات
بعد مناقشــات مستفيضة وافق مجلس ادارة الاتحاد على توقيع اتفاقية التعاون بين الاتحاد وهيئة كير في مجال الاستزراع السمكي وقبول المنحة المقدمة من هيئة كير .
واليك عزيزي القارئ نص الاتفاقية
انه في يوم الثلاثاء الموافق 28 يناير 2014 تحرر هذا العقد بين كل من :
1    - هيئة كير الدولية بمصر ويقع مقرها في 34 شارع 106 حدائق المعادي ص ب 2019 القاهرة .
ويمثلها المهندس سمير صدقي بصفته مدير برنامج الزراعة والموارد الطبيعية ويشار اليها فيما بعد في هذه الاتفاقية بـ الطرف – الأول .
2  - الاتحاد التعاوني للثروة المائية – القاهرة – المشهر برقم 84 لسنة 1985 بالقانون رقم 123 لسنة 1983 ويقع مقره في 2 شارع ابراهيم اللقاني ميدان روكسي مصر الجدية القاهرة ويمثلها السيد اللواء محمد محمد علي الفقي بصفته رئيس مجلس إدارة الاتحاد ويشار اليها فيما بعد         بـ الطرف الثاني .
تمهيـــد
بناء علي الاتفاقية بين هيئة كير الدولية وحكومة جمهورية مصر العربية في 17 يونيو 1976 والصادر بشأنها القرار الجمهوري رقم 702 لسنة 1976 المنشورة بالجريدة الرسمية العدد 12 في 31 مارس 1977 .
وحيث أن الطرف الأول يقوم علي تنفيذ مشروع تنمية مجتمعية بعنوان تحسين فرص العمل والدخل من خلال تطوير قطاع الاستزراع السمكي في مصر والممول من الوكالة السويسرية للتعاون والتنمية بالشراكة بين كلا من المركز الدولي للاسماك وهيئة كير الدولية وبدعم من وزارة الزراعة المصرية .
وحيث أن الطرف الثاني متلقي المنحة هو الاتحاد التعاوني للثروة المائية المشهر وفقا لقانون التعاون رقم 123 لسنة 1983 ولائحته التنفيذية والمشار اليه فيما بعد بقانون الثروة السمكية والذي مهمته الاساسية نشر الدعوة الي التعاون والدفاع عن مصالح الجمعيات التعاونية وارشادها في إدارة اعمالها ومراجعة حساباتها والتفتيش علي اعمالها وبث الروح التعاونية ومساعدة المواطنين علي انشاء الجمعيات التعاونية وله في سبيل ذلك ان يعين المشرفين والمنظمين والمراجعين لهذه العمال وان قانون التعاون واللوائح المنظمة لعمل الاتحاد لا تمنع تقبل الهيئات والوصايا والمنح العينية المحلية المقدمة من الجهات المنفذة التي تعمل في جمهورية مصر العربية وذلك طبقا للشروط والاغراض التي يحددها الواهب او الوصي بشرط ان لا تتعارض هذه الشروط والاغراض مع اغراض الاتحاد .
وبعد ان اقر كل من الاطراف بأهليته القانونية لابرام هذه الاتفاقية فقد اتفقوا علي ما يلي : -

البند الأول :
يعتبر التمهيد السابق جزءا لا يتجزأ عن هذه الاتفاقية .
البند الثاني :
قبول المنحة
بموجب هذا الاتفاق يوافق الطرف الثانى على أن يتلقى من الطرف الأول المنح الآتية :
-    منحة نقدية 374600 جنيه فقط ثلاثمائة وأربع وسبعون ألف وستمائة جنيه لا غير يتم تقديمها للاتحاد التعاونى للثروة المائية على دفعتين الأولى وقيمتها 20000 مائتين ألف تقدم بشيك مقبول الدفع عند توقيع الاتفاقية والدفعة الثانية وقيمتها 174600 جنيه مائة أربعة وسبعون ألفا وستمائة جنيه تقدم بشيك مقبول الدفع عند تسوية 75% من قيمة الشيك الأول بصور مستندات مقبولة من الطرف الاول وتوجه قيمة المنحة بالكامل للصرف على أنشطة مقترح المشروع المقدم من الاتحاد التعاونى للثروة المائية والى تم الموافقة عليه من هيئة كير الدولية .
البند الثالث :
مدة العقد
تكون مدة هذه الاتفاقية عشرة شهور تبدأ من 1/2/2014 وتنتهى فى 30/11/2014 ينتهى هذا العقد بانتهاء مدته ويجوز للطرف الاول مد او تجديد هذه المدة كما يجوز للطرف الاول إنهاء هذه الاتفاقية خلال المدة المتفق عليها .
البند الرابع :
بنود صرف المنحة
تقوم المنحة بتغطية تنفيذ أنشطة مقترح المشروع المقدم من الاتحاد وذلك فى البنود الآتية :
أنشطة بناء قدرات الاتحاد التعاونى للثروة المائية تأثيث وحدة تدريب وامدادها بالأدلة التدريبية والمصادر التى تستخدم فى تنفيذ التدريبات – تشكيل فريق مدربين بالاتحاد – ميكنة للنظام المالى والادارى داخل الاتحاد – عمل لائحة داخلية تنظم عمل وحدة التدريب – إنشاء وحدة معلومات تحتوى على قواعد البيانات للمزارع السمكية والاسواق والمراكز البحثية .
أنشطة بناء قدرات جمعيات الاستزراع السمكى تنفيذ البرامج التدريبية الادارية والفنية لجمعيات الاستزراع السمكى .
أنشطة تحسين السياسات المنظمة لعملية الاستزراع السمكى استصدار كتب يحوى السياسات المعوقة وأثرها على العاملين بقطاع الاستزراع السمكى – عقد عدد 2 مائدة مستديرة – عقد عدد 2 مؤتمر – عمل عدد 2 برنامج تليفزيونى – نشر عدد 2 تحقيق صحفى – تقديم طلب رسمى التماس للوزارات المعنية – عمل مقابلات مع المسئولين لتفعيل بعض القرارات او استصدار قرارات وزارية أخرى لتحسين بيئة العمل بقطاع الاستزراع السمكى – استصدار قرارات من الاتحاد التعاونى لاستخدام صندوق التكافل مع منح حوافز للعاملين فى قطاع الثروة المائية .

المصدر: الاتحاد التعاونى للثروة المائية - جريدة الصياد - العدد 67 مارس - أبريل 2014
fisherman

الاتحاد التعاونى للثروة المائية

الاتحاد التعاوني للثروة المائية

fisherman
Cooperative Union of Egyptian Water Resources الاستاذ / محمد محمد علي الفقي رئيس مجلس الادارة [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

327,943