<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman","serif";} </style> <![endif]-->

العدد الخامس :

         من القلب للمحاسب/ محمد الفقى

حرب اكتوبر و انتفاضة الأقصى

27 عاما مجيدة مرت على حرب اكتوبر و ما زالت نفوسنا معلقه بهذه الذكرى العطرةوما زلنا نشعر بالفرحة الغامرة التى عشناها فى هذه اللحظة الخالدة لحظة انطلاق طائراتناعبر قناة السويس .

 

            ايذانا ببدء ملحمة العبور العظيم لتعود سيناء الى حضن مصر الأم .. و نتخلص من حزن و هم ثقيل ظل يسيطر علينا لمدة سنوات سنوات كاملة .

 

            لقد كان صوت مدافعنا التى انطلقت عبر قناة السويس تزمجربصيحة " الله أكبر " لجنودنا و هم يقبلون تراب سيناء الحبيبة .. و ما زالت رعشة أجسادنا تغازل أجسادنا كلما سمعنا هذه الصيحة حتى الآن .

            ولم تكن فرحتنا الغامرة قاصرة على استعادة تراب الوطن الحبيب و انما امتدت لتقضى على أوهام عديدة فرضت علينا بعد يونيو 1967 و أخطرها أسطورة الجيش الاسرائيلى الذى لا يقهر .

 

            لقد سقطت هذه الاسطورة و غيرها من الاساطير بعد ان تحطم خط بارليف المنيع و تحققت لطائراتنا        و لقواتنا السيادة على أرض سيناء الحبيبة .

 

            و ها هى الذكرى السابعة و العشرون تأتى هذه المرة بينما الشعب الفلسطينى الشقيق يخوض ببسالة انتفاضة الأقصى ضد القوات الاسرائيلية بكل ما لديها من ترسانه اسلحة .. طائات و دبابات و صواريخ دفاعا عن عروبة القدس .. ففتحية للمقاتلين المصريين الشجعات فى ذكرى انتصار اكتوبر العظيم .. و تحية لابطال انتفاضة الأقصى .

 

المصدر: العدد الخامس من جريدة الصياد
fisherman

الاتحاد التعاونى للثروة المائية

  • Currently 34/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
11 تصويتات / 86 مشاهدة
نشرت فى 31 أكتوبر 2010 بواسطة fisherman

الاتحاد التعاوني للثروة المائية

fisherman
Cooperative Union of Egyptian Water Resources الاستاذ / محمد محمد علي الفقي رئيس مجلس الادارة [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

442,668