<!--<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} </style> <![endif]-->

 

التجفيف والتلوث يهدد بحيرة المنزلة

أكد الحاج محمد حلمى الريس عضو مجلس إدارة الإتحاد التعاونى  للثروة المائية أنه من الضرورى مواجهة التلوث ببحيرة المنزلة حيث وصل التلوث إلى أعلى معدل له فى منطقة البشتيل والجميل المطلة على البواغيز !

وأضاف بأن هذه القضية خطيرة ومهمة ويجب حسمها من خلال الدكتورة نادية مكرم عبيد وزيرة شئون البيئة.

ومن ناحية أخرى أ كد الحاج محمد حلمى الريس على ضرورة تصدى وزارة الموارد المائية والرى لمشكلة تكاثر ورد النيل ببحيرة المنزلة حيث أن ورد النيل يعوق الصيد ويزيد من معدلات الحقد بين الصيادين وبعضهم البعض من أجل مناطق للنفوذ فضلاً على أنه يكلف الدولة والهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية مبالغ طائلة لإزالته.. ومن ثم فإنه يطالب بعمل " صولات " على المصارف لعدم ظهور ورد النيل فى البحيرة .

ومن ناحية ثالثة يثير قضية في غاية الخطورة وهي مشكلة التراخيص القديمة للمراكب الشراعية والفلايك ببحيرة المنزلة والمجمدة منذ عام 1996 .. ويطالب المسئولين عن هيئة تنمية الثروة السمكية اما الموافقة علي اصدار تراخيص للرخص القديمة او اصدار رخص جديدة .

كما يطالب هيئة تنمية الثروة السمكية باعادة النظر في المناطق المؤجرة بالبحيرة .. حيث ان المواطن يؤجر 4 افدنة ويستغل علي حسهم من ( 60 الي 70 ) فدان وضع يد !!!

ويأمل في نهاية حديثة بالتصدي لصيد السمك الصغير وعدم خروجة من بحيرة المنزلة وبالتحديد البلطي ووقف عمليات التجفيف بالبحيرة فورا.

المصدر: جريدة الصياد - العدد الثانى
fisherman

الاتحاد التعاونى للثروة المائية

الاتحاد التعاوني للثروة المائية

fisherman
Cooperative Union of Egyptian Water Resources الاستاذ / محمد محمد علي الفقي رئيس مجلس الادارة [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

425,322