التنبيه على الجمعيات التعاونية الاليه باحترام المياه الإقليمية لدول الجوار بناء على خطاب وزارة الخارجية المصرية بشأن قلق المسئولين السودانيين من ظاهرة قيام مراكب الصيد الإلية المصرية بالصيد في المياه الإقليمية السودانية دون أذن او تصريح سابق من الجهات المختصة .

v     دراسة اقتراح الجانب الليبي بإنشاء شركة صيد بحرية مصريه ليبية مشتركة ،  كما تم الاتصال بالجانب الليبي للتعرف على مقترحاتهم بالتفصيل والهدف من وراء إنشاء هذه الشركة ومجال عملها وأسلوب إدارتها ومساهمة كل جانب وكيفية توزيع العائد ومدى الاستفادة والعائد من هذه الشركة للجانب المصرى.  

 

v   تنفيذ بروتوكول التعاون بين جمهورية مصر العربية ومملكة البحرين ثم عقد اجتماع بالاشتراك مع الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية وممثل مملكة البحرين خلال الفترة من 21  إلى  22/8/2005 لحماية الثروة البحرية والبيئية والحياة القطرية بمملكة البحرين لإيجاد مجالات عمل للمتخصصين المصريين.

 

v   سفر رئيس مجلس إدارة الاتحاد لجمهورية اليمن لحضور اجتماعات اللجنة المصرية التحضيرية على المستوى الفني خلال الفترة من 13/5/2006 إلى 17/5/2006.

 

v   التعاون بين الاتحاد التعاوني للثروة المائية وجمعية رجال الأعمال للإنتاج والتصنيع الزراعي ( ايجا ) وقد تم لقاء بين المهندس / شريف راشد المدير التنفيذي للمجلس السمكي بجمعية ( ايجا ) وهيئة مكتب الاتحاد التعاوني للثروة المائية وقد تناول أهداف إنشاء المجلس السمكي في مصر وكذا المؤتمر الذي تنظمه الجمعية تحت رعاية الأستاذ / وزير الزراعة والذي عقد بتاريخ 25/5/2006 .

 

v     تدخل الاتحاد مع الجانب اليمنى والإفراج عن مركب الصيد " أنوار مكة " والبحارة والمحتجزين باليمن .

 

v   استقبال السيد / وزير الثروة السمكية اليمنى والوفد المرافق لسيادته وبحضور رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية وقيادات الهيئة وممثل مكتب منظمة الأغذية والزراعة ( الفاو ) .   

v   سفر السيد / رئيس مجلس إدارة الاتحاد ضمن وفد الهيئة للملكة العربية السعودية لحضور الاجتماع الثاني للجنة المصرية السعودية المشتركة لتنظيم عمليات الصيد البحري بين البلدين في البحر الأحمر خلال النصف الأول من شهر يوليو 2005.

 

v   المشاركة في المؤتمر التاسع حول من الأفاق المستقبلية لتنمية الثروة السمكية بجمهورية مصر العربية مع الجمعية المصرية لتنمية الثروة السمكية والمساهمة بمبلغ ( 2000 جنيه ) ألفين جنيه من الاتحاد.

 

v   الاشتراك بورقة عمل بالمؤتمر الذى نظمه الاتحاد العام للتعاونيات تحت عنوان   " التعاونيات ومرحلة جديدة من العمل الوطني " . 

 

 

v   الاشتراك في المؤتمر التمهيدي لتدريب الصيادين بالهيئة المصرية للسلامة البحرية بالإسكندرية والذي عقد يوم 29/9/2005 وقد تضمن موضوعات التدريب التي سوف يتم التدريب عليها لجميع التخصصات الخاصة بأطقم العمل على مراكب الصيد الآلية بمعرفة هيئة السلامة البحرية وإعداد تقرير بذلك وبيانات الأفراد المراد تأهيلهم ووضع القواعد اللازمة لترشيح المتدربين ومدة الدورة لجميع التخصصات تنفيذا للقرار الوزراى والاتفاقيات الدولية في هذا الشأن وبأسلوب علمي متطور.

fisherman

الاتحاد التعاونى للثروة المائية

الاتحاد التعاوني للثروة المائية

fisherman
Cooperative Union of Egyptian Water Resources الاستاذ / محمد محمد علي الفقي رئيس مجلس الادارة [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

428,490