كل شيء عن التمويل والاقتصاد

استمر في القراءة لتتعلم بعض النصائح المفيدة لاختيار وسيط مؤهل وواسع المعرفة.

1. اختر منطقة الوسط بحكمة

تمامًا كما لو كنت تبحث عن طبيبك والميكانيكي والسباك ، يجب عليك أيضًا البحث عن وسيطك. تبدو بعض شركات السمسرة جيدة ظاهريًا ، لكن عندما تحفر أعمق قليلاً ، فإنها لا تصمد. لذلك ، تأكد فقط من استثمار أموالك في وسيط تثق به (والآخرين) حقًا. قم بزيارة Trusted Broker Reviews واختر وسيطًا يمكنه تلبية احتياجاتك.

2. خصم مقابل الخدمة الكاملة

قبل القفز عبر الإنترنت واختيار منصة استثمار ، تأكد من فهم الفرق بين الوسطاء عبر الإنترنت أو وسطاء الخصم والمخططين الماليين التقليديين - الذين يطلق عليهم عادةً وسطاء "الخدمة الكاملة". بشكل عام ، إذا كان لديك مبالغ أكبر من المال ، ووقت أقل للتعرف على الاستثمارات ، فإن المخطط المالي الجيد هو الخيار الأفضل. ومع ذلك ، يستخدم معظم الناس خدمة وسيط الخصم. كما قد تتوقع ، سيكلفك المخطط المالي التقليدي أكثر من التداول عبر الإنترنت بنفسك ، ولكنه سيجري أيضًا بعض أبحاث السوق نيابة عنك.

3. البحث في الأسهم

حتى عندما تدفع لشخص ما لإجراء البحث نيابة عنك ، في شكل مخطط مالي تقليدي ، فأنت تريد إجراء البحث الخاص بك. سماسرة البورصة ليسوا محللين أبحاث (ما لم يكونوا كذلك). كما أنهم يدفعون عمولات لبيع بعض الأسهم. لذلك ، في حين أن جزءًا من وظيفتهم هو تقديم المشورة لك بشأن الأسهم والسوق ، فابحث في توصياتهم بنفسك.

في حين أن هذا قد يبدو غير منطقي بالنسبة لوجود مخطط مالي ، تذكر أنك لا تزال توفر الوقت في تحليل السوق بالكامل. إذا كنت لا توافق على تحليلهم للسهم ، ولا تريد الاستثمار فيه ، فسوف يأتون بأسهم أخرى لكي تستثمر فيها. وعلى نفس الجبهة ، إذا كنت تستثمر لنفسك على منصة عبر الإنترنت ، تأكد من أداء واجبك قبل القفز إلى توصية شخص ما.

4. الميزات عبر الإنترنت

بغض النظر عمن تختاره كوسيط ، ستحتاج إلى التأكد من حصولك على حساب عبر الإنترنت حيث يمكنك مراقبة الأسهم والسوق. من الواضح ، إذا كنت تتعامل مع وسيط يعمل بالخدمة الذاتية عبر الإنترنت ، فستحصل على هذا تلقائيًا ، ولكن حتى المخططين الماليين المحليين يجب أن يمنحوك شكلاً من أشكال الوصول عبر الإنترنت لمراقبة الأسهم الخاصة بك. بالحديث عن المراقبة ، إذا كنت خبيرًا في التكنولوجيا ، فقد ترغب أيضًا في التفكير في وسيط يتمتع بسهولة الوصول إلى الهاتف المحمول أو حتى تطبيق للجوال.

5. ما هي الحدود الدنيا للحساب؟

عند اختيار وسيط تأكد من الانتباه إلى متطلبات الإيداع الأولي. قد يكون من الصعب كسب المال على حسابات أصغر ، لذلك سيطلب بعض الوسطاء ودائع أولية كبيرة. في كثير من الحالات ، لا يوجد سبب للادخار من أجل بدء الاستثمار ، ما عليك سوى العثور على وسيط حاصل على تصنيف عالٍ ، ولكن ليس لديه حد أدنى مرتفع للإيداع. هم هناك!

6. الاهتمام بالرسوم والعمولات

 

من المرجح أن يقدم وسيطك مجموعة متنوعة من خيارات الاستثمار مثل السندات والأسهم الفردية والصناديق المشتركة. تأكد من التحقق من العمولة على كل نوع استثمار (تأكد أيضًا من أن الوسيط لديه نوع الاستثمار الذي تريده). في هذه الملاحظة نفسها ، تأكد من التحقق من أي رسوم أو رسوم إضافية يتحملها الوسيط. على سبيل المثال ، سيفرض بعض الوسطاء رسومًا إذا كان حسابك غير نشط لفترة من الوقت. إذا كنت جديدًا في عالم التداول ، ولم تكن تاجرًا طموحًا ، فقد يقع حسابك بسهولة في فئة "غير نشط" وقد تكلفك الرسوم أكثر مما قد تستثمره.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 230 مشاهدة
نشرت فى 28 سبتمبر 2022 بواسطة financer

Casin Gabriela

financer
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

921