مشرف ابوحشيش للانتاج الفنى والتدريب

للخدين: إشراقة وردية

يكمن سر البشرة الجميلة في اختيار البلاشر وطريقة وضعه.

إذا كانت بشرتك فاتحة، إختاري بلاشر باللون الوردي الفاتح أو الوردي المائل للصفرة، الذي يعطي الانطباع أن بشرتك جميلة وصحية. احرصي على أن يكون لون الخدين والشفتين متوافقاً.

إذا كانت بشرتك تميل للون الذهبي، اختاري بلاشر برتقالياً ليمونياً، أو الخوخي الفاتح أو الوردي المائل للون الليمون الهندي.

- نصيحة مفيدة: عند وضع البلاشر، استخدمي حركات تصاعدية نحو تفاحتي الخدين. وامسحي خديك مرة أخرى بالفرشاة «الفارغة التي لا تحتوي على لون» لتوزيع اللون وإعطاء مظهر طبيعي. إذا كانت بشرتك جافة، استخدمي بلاشر كريمياً.

للشفاه: إبتسامة نجمة

تجنّبي ألوان أحمر الشفاه الحمراء والوردية أو البنية بلون الشوكولاتة في يوم زفافك. فأفضل شيء في يوم الزفاف هو الشفاه الطبيعية الممتلئة الصحية.

- محيط الشفاه: احرصي على أن يكون لون محيط الشفاه متوافقاً مع لون أحمر الشفاه، فالهدف ليس إبراز محيط الشفاه، بل إبراز الشفتين. ضعي بودرة على محيط الشفاه ليكون اللون طبيعياً إلى أقصى حد؛ كما إن هذا يساعد على تثبيت أحمر الشفاه.

- أحمر الشفاه: اختاري تركيبة أحمر الشفاه بين المطفأ واللامع. وضعيه باستخدام الفرشاة لأن هذا يوفر أساساً متيناً لأحمر الشفاه ويثبته.

- الغلوس: استخدمي الغلوس كطبقة ثانية فقط. فالكثير من اللمعان على شفتيك لن يظهر جميلاً في الصور، كما لن يكون عملياً في هذا اليوم الذي سيقبّلك فيه الكثيرون لتهنئتك. اختاري غلوس لؤلؤياً، فهو يعزز بريق البشرة ويترك وراءه لمعة محببة حين يبدأ بالتلاشي.

 

اللمسة النهائية

التعزيز والتثبيت هما الخطوتان الأخيرتان في ماكياجك.

- التعزيز: ضعي سائلاً مضيئاً باللون الوردي أو الخوخي أو الذهبي لالتقاط الضوء على المناطق الرئيسية، وهي أعلى عظمتي الخدين وجذور الشعر وشحمتا الأذن وأسفل الذقن. وضعي لمسة بسيطة فوق البلاشر لمنح بشرتك الانتعاش.

- التثبيت: بدلاً من استخدام مثبت الماكياج، الذي يجعل معالم الوجه جامدة، ضعي طبقة خفيفة أخرى من البودرة ورشي القليل من رذاذ المياه المعدنية على بعد 30 سم من وجهك لتثبيت الماكياج وإراحة معالم وجهك لكي لا تبدين كالدمية.

أخيراً، لا تنسي خط العنق: ضعي بعض اللمسات من الضوء على الكتفين وأعلى الصدر. أو يمكنك وضع كريم مرطب بعد أن تضيفي إليه القليل من المستحضر المضيء.

 

 

 

المصدر: مجلة سيدتى
  • Currently 88/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
26 تصويتات / 145 مشاهدة
نشرت فى 19 يونيو 2010 بواسطة farouksulimantv

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

46,939