الأرض الخضراء ( أرضنا الطيبة )

موقع خاص يهتم بالشؤن الزراعية والحيوانية والداجنة

يفيد بحث جديد ان شرب كوب من عصير التفاح كل يوم قد يبعد عنك امراض القلب. فقد اكتشف فريق من باحثي كلية ديفيس الطبية بالولايات المتحدة ان شرب عصير التفاح يؤدي على ما يبدو الى الابطاء من عملية تتسبب احيانا بأمراض القلب. 


ويوجد في التفاح وعصيره مركبات تدعى (المغذيات النباتية) تعمل بطريقة عمل الشاي نفسها تقريباً في تأخير تفكك جزيئات الكولسترول الضار. وعندما يتأكسد الكولسترول او يتفكك في الدم تتراكم طبقة (البليك) على طول جدران الشرايين التاجية, وتتسبب بحالة تصلب الشرايين الخطيرة. 


وقالت خبيرة الأنظمة الغذائية ديان هيدسون, التي تولت رئاسة فريق الدراسة: (العديد من الدراسات السابقة اظهرت علاقة تناول الخضار, والفواكه بانخفاض خطر الاصابة بأمراض الشرايين التاجية, لكن هذه اول دراسة سريرية تثبت الفوائد الكامنة في المركبات الناشطة الموجودة في التفاح وعصيره). 


ومع ان الباحثين توقعوا رصد نتائج ايجابية من شرب عصير التفاح, لكنهم فوجئوا بظهور آثار فوائد العصير على المرضى خلال شهر ونصف الشهر فقط. 


وفي الدراسة التي استمرت ثلاثة اشهر اضاف 25 شخصا حوالي 350 جراما من عصير التفاح الطبيعي 100 بالمئة او تفاحتين الى نظامهم الغذائي اليومي حيث شرب نصف المشاركين في الدراسة عصير التفاح الصافي يوميا لمدة ثلاثة أشهر فيما تناول النصف الآخر تفاحتين يوميا مع القشر. 


وبإخضاع المشاركين لفحوصات وتحليلات دقيقة بعد الدراسة, وجد الباحثون ان زمن تأكسد الكولسترول الضار تباطأ بنسبة 20 بالمئة عند المجموعة التي شربت العصير وفي حين ان الدراسة اثبتت ان تناول التفاح ينطوي ايضا على فوائد صحية كامنة لكن التأثير لم يكن دراماتيكيا مثل تأثير شرب العصير. 


المصدر: منتديات ساندروز الثقافية-القسم الإجتماعى-المنتدى الصحى
falconahad2006

"وَهُوَ الَّذِي أَنْشَأَ جَنَّاتٍ مَعْرُوشَاتٍ وَغَيْرَ مَعْرُوشَاتٍ وَالنَّخْلَ وَالزَّرْعَ مُخْتَلِفًا أُكُلُهُ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُتَشَابِهًا وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ ۚ كُلُوا مِنْ ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَآتُوا حَقَّهُ يَوْمَ حَصَادِهِ ۖ وَلَا تُسْرِفُوا ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ" سورة الأنعام »الآية ﴿١٤١﴾

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 139 مشاهدة
نشرت فى 21 ديسمبر 2012 بواسطة falconahad2006

ساحة النقاش

مهندس زراعي أحمد عدلي محمد حسن 01121522806 01017938776

falconahad2006
موقع خاص يهتم بالشؤن الزراعية والحيوانية والداجنة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

232,027