د حافظ زينهم حافظ ( عيادة اسلام البيطرية )



ذكرت دراسة أمريكية، أن الأغذية العضوية ليست أفضل عادة بالنسبة للإنسان من الأغذية التقليدية فيما يتعلق بما تحتويه من فيتامينات ومواد مغذية على الرغم من أنها تخفض بشكل عام التعرض للمبيدات والبكتريا المقاومة للمضادات الحيوية.

 

وقالت كريستال سميث سبانجلر، التي رأست فريقا من الباحثين من جامعة ستانفورد: "إن الناس يختارون شراء الأغذية العضوية لأسباب مختلفة كثيرة .إحداها الفوائد الصحية المتصورة. "مرضانا وعائلاتنا يسألون ..حسن هل توجد أسباب صحية لاختيار الغذاء العضوي فيما يتعلق بالمحتوى الغذائي ونتائجه على صحة الإنسان؟."

 

وراجعت هي وزملاؤها أكثر من 200 دراسة قارنت إما صحة الناس الذين تناولوا أغذية عضوية أو تقليدية أو بشكل أعم المستويات الغذائية والتلوث في الأغذية نفسها.... واشتملت الأغذية على فواكه وخضراوات وحبوب ولحوم وبيض دجاج وحليب عضوية وغير عضوية .

 

ووفقا لمعايير وزارة الزراعة الأمريكية، فإن على المزارع العضوية تجنب استخدام المبيدات والأسمدة والهرمونات والمضادات الحيوية الصناعية...ويجب أيضا السماح للماشية الحية العضوية بالوصول إلى المراعي أثناء موسم الرعي.

 

وقال الباحثون في دورية "حوليات الطب الباطني"، إنه رغم ذلك لم تحدد كثير من الدراسات المستخدمة معاييرها لما يشكل أغذية"عضوية" والتي يمكن أن تزيد تكاليفها مرتين عن تكاليف الأغذية التقليدية .

 

ووجدت سميث سبانجلر وزملاؤها أنه لا يوجد فرق في كم الفيتامينات في المنتجات النباتية أو الحيوانية المنتجة عضويا وتقليديا، وأن الاختلاف الغذائي الوحيد كان وجود فوسفور أكثر قليلا في المنتجات العضوية... وربما أيضا يحتوى الحليب والدجاج العضوي على قدر أكبر من أحماض أوميجا-3 الدهنية ولكن هذا لم يعتمد إلا على دراسات قليلة فقط.

المصدر: بواسطه د.حافظ زينهم مدير عياده اسلام البيطريه عن جريده الشروق
eslamclinic

د.حافظ زينهم

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 106 مشاهدة
نشرت فى 12 يناير 2013 بواسطة eslamclinic

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

477,948