د حافظ زينهم حافظ ( عيادة اسلام البيطرية )

يعتقد البعض أن تناول الفاكهة يعنى شراءها ثم وضعها فى أفواهنا، ولكن فى الحقيقة الأمر ليست بهذه السهولة فمن المهم معرفه كيف ومتى نتناول الفواكه؟

يوضح لنا الدكتور وائل صفوت، استشارى أمراض الباطنية والجهاز الهضمى والكبد إلى أن هناك طريقة معينة لتناول الفاكهة على عكس ما يتوقع البعض حيث إن الفاكهة يفضل تناولها على معدة فارغة وليس بعد تناول الطعام، كما يحدث فى أغلب الأوقات.

ويوضح أن تناول الفاكهة على معدة فارغة سيؤدى ذلك بدور رئيسى وفعال لإزالة سمية جهازك الهضمى، وفى نفس الوقت سوف يمد الجسم بقدر كبير من الطاقة اللازمة لإنقاص الوزن وغيرها من أنشطة الحياة المتعددة.

ويؤكد دكتور وائل أن تناول الفاكهة أهم من تناول الطعام فإذا قمت على سبيل المثال بتناول شريحتين من الخبز وبعد ذلك أكلت شريحة فاكهة فإن شريحة الفاكهة على استعداد للذهاب مباشرة من المعدة إلى الأمعاء، ولكنها منعت من القيام بذلك.

وفى هذه الأثناء الوجبة بكاملها( شريحتى الخبز) ستتعفن وتتخمر وتتحول إلى حامض.. فى اللحظة التى تلامس بها الثمرة الطعام فى المعدة والعصارة الهضمية فإن كتلة الطعام تبدأ بالفساد، لذلك يجب تناول الفاكهة على معدة فارغة أو قبل وجبات الطعام.

ويوضح أن هناك بعض أنواع من الفواكه قد تسبب مشكلات هضمية مثل "التجشؤ" أو حدوث الانتفاخ فى حالة تناولها بعد الطعام، وذلك نتيجة لاختلاط الفاكهة ببعض بواقى الطعام الفاسد فى المعدة، ولكن هذا لن يحدث عند تناولها والمعدة فارغة.  

المصدر: بواسطه د.حافظ زينهم عيادة اسلام البيطرية من جريده اليوم السابع
eslamclinic

د.حافظ زينهم

  • Currently 2/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 103 مشاهدة
نشرت فى 19 سبتمبر 2011 بواسطة eslamclinic

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

478,225