نبات الريحان

يعتبر الريحان نبات جيد لطرد البعوض، ويُمكننا وضعه خارج المنزل أو داخله، للاستمتاع برائحة الزكية صباحاً، كما ويُساعد على طرد الحشرات الأخرى كالذباب والخنافس .

<!--<!--

نبات الخزامى

يمكننا زراعته بشكل مستقل بالأواني أو بالحديقة الخاصة بنا، للاستمتاع بزهرته البنفسجية الأرجوانية، ويمتلك هذا النبات رائحة مهدئة ولطيفة للإنسان، وبالمقابل هي رائحة غير محببة للحشرات، مما يُساعد على طردها بعيداً، وتشمل البعوض والبراغيث والعث والذباب والعقارب .

 

النعناع الفلفلي او البري

<!--<!--

رائحة النعناع البري هو أفضل خيار لانعاش رائحة المنزل، وطرد الحشرات، نظراً لرائحة الحادة التي لا يستطيع تحملها البعوض، وهو خيار مناسب لنافذة أو شرفة المطبخ .

نبات الثوم

<!--<!--

رائحة الثوم غير مقبولة أبداً لدى البعوض والصراصير  لذلك تعتبر طارد سحري له، وباعتبار أن رائحة الثوم غير مقبولة لدى البشر أيضاً، يمكننا زراعته في حدود حديقة البناء الخاص بنا دون المنزل، أو يمكننا تخزين الثوم على الشرفة .

إكليل الجبل  أو حصى البان من عائلةالنعناع

<!--<!--

 

يتميز هذا النبات بأوراقة الإبرية مع رائحته الخشبية القادرة على صد البعوض، ويتميز بحاجته القليلة للماء، ويمكن زراعته بضوء الشمس الساطع والهواء الطلق، فهو خير ممتاز للمناطق الحارة .

  • ورق الغار:

<!--<!--

تتعدد استخدمات ورق الغار أيضا بين الطهي و المجال الطبي، حيث يمتاز ورق الغار بطعمه المر إضافة إلى رائحته العطره الطاردة للذباب، حيث تكره بعض الحشرات كالصراصير و العث و الفئران رائحة هذه الأوراق.

  • لافندر:

<!--<!--

  • يمتاز زيت اللافندر برائحته القوية الطاردة للذباب و الحشرات مما يعد خيار جيدا لاستخدامه كطارد للذباب، هذا بالإضافة إلى استخداماته المتنوعة لأغراض الطهي.
  • حشيشة الدود:

<!--<!--

عباة عن عشبة مزهرة قادرة على طرد الذباب بعيدا، و يعتبر الهواء الطلق أكثر الأماكن ملائمة لنمو هذه النبته، و لكن يجب الحذر لدى استخدام حشيشة الدود، و ذلك لاحتوائها على زيت يسبب  التهابات الجلد لبعض الأشخاص.

  • عشب السترونيلا 

عشب طارد للناموس والشموع التي تحتوي علي زيوت السترونيلا عند اشتعاله تعمل علي طرد الناموس

  •  <!--<!--

شجرة الكافور

 تعتبر من الأشجار التي تتمتع بخاصية طرد الناموس أو ما يعرف بالبعوض، لأنها تحتوي على نسبة من المبيدات الطبيعية للحشرات، في تركيبها الجزيئي، إضافة إلى أن المزارعون يحرصون على زراعتها في مزارعهم من أجل طرد الحشرات بطريقة طبيعية، لذا ينصح بزرع واحدة بالقرب من المنزل من أجل التخلص من الناموس.

أشجار طاردة للثعابين

يجب على كل من يعيش في المناطق التي تكثر فيها الثعابين و الزواحف، أن يكون على دراية تامة بأهم النباتات التي تساعد في التخلص من الثعابين و طردها بعيدا، و بطريقة آمنة، دون التعرض للخطر، فمن الجيد زراعة

 نبات الشيح و بكثرة في البيئة التي تحد المنزل، فقد تم اكتشاف قدرة نبتة الشيح على طرد الثعابين و الأفاعي، بمجرد زراعتها حول المنزل.

نباتات طاردة للفئران

إن طبيعة الفئران تستعمل أنفها من أجل التوصل إلى المكان  الذي ستحصل منه على الطعام، لذلك من الجيد زراعة بعض النباتات في المنزل، التي تعمل على طرد الفئران، و تمنع اقتراب الفئران منها،

 كالبابونج و النعناع و حشيشة الدود في أصص صغيرة، و توزيعها حول المنزل، و الجدير بالذكر أن الفئران تعاني من الحساسية الشديدة تجاه هذه  النباتات، لهذا السبب تهرب من المكان الموجودة فيه هذه النباتات.

شجرة النيم

<!--<!--

من الأشجار التي تحتوي على مادة ذات تأثير سام على الحشرات، كما أنها تعمل على احداث نسبة عالية من التشوهات في التطور الجيني للحشرات، و الجدير بالذكر أن شجرة النيم تعمل أيضا على خفض من كمية بيوض الحشرات، و تضر بنسبة الخصوبة ،.بالاضاف انه تساعد في خصوبة التربه ومصدات للرياح

أعشاب طاردة للحشرات

هناك أنواع مختلفة من الأعشاب التي تعمل على طرد الحشرات بشكل طبيعي، إلا أنه هناك أنواع معينة من النباتات التي من الجيد زراعتها في غرفة النوم، من أجل الحصول على نوم هانئ دون التعرض لأي نوع من المشاكل و الازعاج، كنبتة الأفسنتين، و هي عبارة عن نبتة ذات طعم مر و لاذع، و لها قدرة على طرد الحشرات، إضافة إلى نبات السذاب، و هو عبارة عن نبات يستطيع التخلص من كافة أنواع الحشرات، إلا أنه يسبب الحكة الشديدة في حال تم لمسه باليد المجردة.

 

نصائح

يمكن زراعة هذه النباتات في الحيّ الخاص بك في الأماكن التي تكثر فيها الملوثات وحاويات النفايات والرطوبة، من أجل إبعاد الحشرات والبعوض عن الأبنية والمنازل .

 

 

 

 

 

المصدر: وان تيم للصيانه
engabdo1984

م عبدالمنعم ابراهيم إستشاري مكافحة الحشرات والقوارض والزواحف و الخفافيش 01111894387 [email protected]

ساحة النقاش

م /عبدالمنعم ابراهيم 01111894487

engabdo1984
إستشاري مكافحة افات الصحه العامه والحشرات المنزليه و ناقلات الامراض و التعقيم »

وان تيم للصيانه ومكافحة الحشرات

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

95,217

وان تيم للصيانه

وان تيم للصيانه
1 مكافحة حشرات وقوارض
2 تطهير وتعقيم الخزانات
3 تنظيف الوجهات الزجاجيه جميع الارتفاعات
4 جلي وتلميع الرخام والجرانيت
5 النظافه العامه
6 التوريدات العموميه