-التعلبي يتقدم ببلاغ للنائب العام لتوفير كوب ماء نظيف بقري أبوتشت

تقدم اشرف التعلبي رئيس القسم السياسي بجريدة الاحرار ببلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات ضد كل من الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بصفته ، و المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب ، ويحمل رقم 10810 عرائض بتاريخ 21/5/2014
اعتمد التعلبي فى بلاغه على أن قري مركز أبوتشت بمحافظة قنا ، تعاني من عدم توافر المياة الصالحة للشرب حيث تعتمد معظم القري علي مياة الآبار الارتوازية التي تختلط بمياة الصرف الصحي ( رغم موقع القري علي ضفاف نهر النيل شريان الحياة ) ؛ حيث تزداد نسبه المنجنيز والحديد بالآبار وهو ما أصاب الاهالي بالامراض الجلدية والفشل الكلوي وأمراض العيون .
واشار التعلبي في بلاغه ان الاهالي وجدوا الحل في شراء المياة الصالحة للشرب وسعر الجركن من هذه المياة 2 جنيه وتأتي هذه المياة من مركز نجع حمادي ،ومن ثم يقوم أهالي مركزأبوتشت بتحديد ميزانية خاصة لشراء المياة الصالحة للشرب ... لشرائها مرتين (مرة من الشركة القابضة لمياة الشرب ومرة آخري من أصحاب الخزانات والسيارات ).
واوضح التعلبي انه تم ارسال تحاليل المياة الي شركة المياة حتي تنظر الي أضرار المياة الغير صالحة للشرب أو حتي غير صالحة للحيوانات وذلك عدة مرات لكن الشركة القابضة لمياة الشرب تذكر حرفيا أن مياة الشرب صالحة... ولا حياة لمن تنادي .
وأضاف التعلبي ، انه تقدم ببلاغ ضد الدكتور مصطفى مدبولي بصفته وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وهو المسئول الاول عن تشغيل مرشح النجمة والجمران ؛ وايضا المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب بصفته المسئول الاول عن عدم اخذ عينات يومية من جميع الشبكات لتحليلها .
وطالب التعلبي فى بلاغه محاسبة المقصرين في ذلك وسرعة تشغيل مرشح النجمة والحمران لتوفير كوب ماء نظيف لاهالي قري مركز ابوتشت وهو ابسط حق من حقوق المواطنة .

elsayda

بوابة الصعايدة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 146 مشاهدة
نشرت فى 21 مايو 2014 بواسطة elsayda

رئيس التحرير: أشرف التعلبي

elsayda
نحارب الفقر- المرض- الامية -الثأر... هدفنا تنوير محافظات الصعيد- وان نكون صوت للمهمشين »

تسجيل الدخول

بالعقل

ليس كافيا أن تمتلك عقلا جيدا، فالمهم أن تستخدمه جيدا