شاهد أحد أكبر رجال الكنيسة: "السيسى" بتعنا.. والرب أرسله لبناء كنائسنا

  منذ 3 ساعات


في مقطع فيديو مطول تداوله نشطاء على مواقع السوشيال ميديا، دافع الأنبا بيمن، أسقف نقادة وقوص، عن قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن الرب أرسله، وأن الجيش يبني كنائسهم، محرضا مستمعيه من أقباط المهجر في مدينة نيوجيرسي الأمريكية على الحشد بقوة لاستقبال السيسي في نيويورك خلال مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي ستنطلق اليوم الإثنين.

وفي كلمته، عدد الأنبا بيمن، المبعوث من جانب تواضروس الثاني بابا الكنيسة الأرثوذكسية القبطية، محاسن السيسي والمميزات التي حصل عليها الأقباط في عهده.

وأشار بيمن إلى المساعدات التي يقدمها الجيش في بناء الكنائس، وصدور قرارات من قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي بتخصيص مساحات شاسعة لبناء أديرة وكنائس بمعاونة الجيش، أحدها في الفرافرة على مساحة 3000 متر مربع.

وحول قانون بناء الكنائس، نفي بيمن وبشدة وجود نص في القانون الصادر يقضي بعدم وضع جرس أو صليب على الكنيسة. واستدل على ذلك بقوله: "محصلش إن في منارة كنيسة مفيهاش جرس ولا صليب، ولا يتجرأ، في كنيسة الست دميانة المنارة القديمة 29 مترا، والآن المنارة 52 مترا ومحدش اعترض عليا وحطيت صليب 7 أمتار والمنارة الواحدة بأت اتنين" على حد تعبيره.

ولحث الأقباط على الحشد لاستقبال قائد الانقلاب، أضاف الأنبا بيمن "القانون طلع بأن لأي عدد من المسيحيين الحق في إنشاء كنيسة، وفي أي وقت، لو حد عنده فيلا ومزرعة كبيرة وعايز أبني فمن حقي".

وتقمص دور الشجاعة متسائلا باستنكار: "أنا أخاف؟ أنا أنبطح للسيسي ولا لأي حد في مصر ولا بره مصر؟ لا متأسف، لا أنبطح ولا أخاف، إحنا لا نخاف من حكومة ولا من حد على حساب ولادنا؛ لأننا إحنا اللي مدعوكين في شغل الكنائس".

وأضاف "للكنيسة رب قوي قدوس وعظيم، وإحنا بقوة إلهنا شغالين بالقانون وبغير القانون شغالين، من أول أبونا لحد أصغر شماس في الكنيسة، محدش فينا بيبنبطح ومحدش ماسك علينا زلة، ومحدش ليه عندنا حاجة".

فضح نفسه وفضح الكنيسة

وفي تعليقه على المقطع المتداول، يقول الدكتور خليل العناني، أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية في جامعة جونز هوبكنز الأمركية: "الأنبا البائس فضح نفسه، وفضح الكنيسة، وفضح تورط الكنيسة في تهريب الأطفال الخمسة من المنيا، وفضح التواطؤ بين البرلمان والكنيسة، وبين الأمن والكنيسة، وبين المخابرات والكنيسة، وبين العسكر والكنيسة في مصر وده كله علشان يقنع أقباط المهجر، اللي مقتنعين أصلا، بالذهاب لنيويورك للترحيب بالجنرال السيسي بعد أسبوع".

وأضاف- عبر صفحته على فيس بوك- "الفيديو كمان بيكشف طائفية الحضور اللي طرحوا الأسئلة علي الأنبا بيمن. الطريف إن الأنبا يؤانس اللي اتكلم في آخر دقيقة بيقولك الإخوان في الإمارات والكويت هم سبب الأزمة الاقتصادية لأنهم قطعوا الدولارات عن مصر. كذب وجهل وتدليس من أجل جنرال تافه".

 
المصدر: الشعب - الفيديو - الكنيسة
elmaystro2014

الموقع الرسمى لجريدة أحداث الساعة - رئيس التحرير: أشرف بهاء الدين

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 115 مشاهدة

ساحة النقاش

ASHRAF BAHAAUDDIN

elmaystro2014
جريدة أحداث الساعة : الصوت الحر من الشعب و الى الشعب »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

214,955