"بديع" يشُعل جلسة المحاكمة بفضح ضابط الأمن الوطنى ورئيس النيابة فى فض رابعة


 منذ 9 ساعة
 عدد القراءات: 2150

81


قال الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين، خلال جلسة محاكمته اليوم في القضية المعروفة إعلاميا بإسم "فض رابعة" : إن "جماعة الإخوان منذ 90 عامًا تقدم الخير لمصر، وكانت مقراتنا تحرق ونحن نقدم الخير في مشروع نحمل الخير لمصر"، فطالبه رئيس المحكمة بعدم الحديث عن السياسة، وواصل بديع كلمته القوية  متسائلًا "من قتل الناس في رابعة، وابني عمار استشهد في مظاهرة سلمية بطلقتين "ميري" في الصدر حسب تقرير الطب الشرعي، والذي قتل الناس في رابعة لم يقدم للمحاكمة، وربنا سينتقم منهم".

واسترسل بديع أقواله مؤكدًا أن النيابة قدمت معلومات غير صحيحة عنه في محكمة التخابر، حيث أكدت أنه هارب وهو محبوس، وأثناء التحقيق سألت رئيس النيابة عن كاتب اتهاماتي وقرائنها وهل هو ضابط الأمن الوطني، فأجاب بنعم، مضيفًا "أنا اسمي راح للمفتي مرتين، وهناك قتل ممنهج في مصر كلها، ونحن نتبرأ من كل دم، والله الذي لا إله إلا هو لن نلتقي الله بدم، وسينصر الله المصريين في ثورتهم البيضاء، ولا يضيع حق وراءه مطالب، وتهون الحياة وأرواحنا تهون لكن لا يهون الإسلام، وقد لا نلتقي في المحكمة مرة أخرى لكننا سنلتقي في محكمة السماء".


 بديع لقاضي تنظيم رابعة : موعدنا في الآخرة


وواصل بديع، حديثه أمام محكمة جنايات القاهرة المكلفة بنظر قضية "تنظيم اعتصام رابعة"، عارضا شكواه من النيابة العامة التى اعتبرها خصمه الذى قدمه دون دليل لمحكمة الجنايات.

بديع وقف، اليوم الثلاثاء، أمام رئيس المحكمة قائلا "ربى سينتقم ممن ظلمنا، موعدنا فى محكمة الآخرة، من المسئول عن القتل الممنهج حاليا فى مصر، من هم القتلة، من هم السفاحون، الشعب المصرى جميعا: تهون الحياة وكل يهون وإسلامنا لا يهون والثبات من عند الله".

وأضاف مرشد الإخوان "النيابة فى خصومة مباشرة معى وقدمتنى للمحكمة دون دليل"، وسرد بديع كواليس جلسة التحقيق ذات مرة معه أمام النيابة موضحا "قلت لرئيس نيابة ذات مرة أن كل هذه الاتهامات التى أمامك من صنيعة ضابط الأمن الوطنى، فرد عليّ وقال "أيوه ما أنا حلفته اليمين عليها"، وعلق بديع على حديث رئيس النيابة له "البينة على من ادعى واليمين على من أنكر".

وتساءل محمد بديع: "لماذا لم يتم التحقيق مع من فض رابعة؟ هل نحن من قمنا بفض اعتصام رابعة، حتى نحاكم فى هذه القضية، الله لن يترك ظالما، أين القاتل السفاح أيا كان هو مين شخصه".

من أبرز المتهمين فى القضية المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع، وقيادات الجماعة عصام العريان، عبد الرحمن البر، عاصم عبد الماجد، محمد البلتاجى، صفوت حجازى، أسامة ياسين، باسم عودة، وطارق الزمر، وعصام سلطان، ووجدى غنيم، وأسامة محمد مرسى، نجل الرئيس الأسبق محمد مرسى، فضلا عن المصور الصحفى محمود أبو زيد ، الشهير بـ"شوكان" الذى يعمل بوكالة أنباء "ديموتكس" الأجنبية.
***


المصدر: جريدة الشعب - جريدة المصريون

التحميلات المرفقة

elmaystro2014

الموقع الرسمى لجريدة أحداث الساعة - رئيس التحرير: أشرف بهاء الدين

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 58 مشاهدة

ساحة النقاش

ASHRAF BAHAAUDDIN

elmaystro2014
جريدة أحداث الساعة : الصوت الحر من الشعب و الى الشعب »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

206,259