البحيرة - اشرف بهاءالدين .

بعد أيامٍ قليلة من تطبيق منظومة الخبز الجديدة وقع غالبية اصحاب المخابز البلدية المدعمة في حيرة بالغة بين تقديم الخبز للمواطن بالمواصفات الجديدة التى لاترضيه وهو يشعر أن الكمية الحاصل عليها بموجب البطاقة التموينية لاتكفيه وان حجم الرغيف قد شابه الإنكماش واصبح لا يسد رمق الأطفال الذين يحتاجون للمزيد من الخبز المدعم و بات المواطن يندب حظه مع المنظومة الجديدة التى يراها ظالمة له ولأولاده .

ومن ناحيةٍ أخرى اكتشف اصحاب المخابز البلدية مدى العقوبة والغرامة المضاعفة التى سوف يتعرضون اليها في حال المخالفات الغير مقصودة منهم وبسبب عدم قدرة اي مخبز من مخابزهم على تقديم خبز يطابق قطره و وزنه وحجمه تلك المواصفات المطلوبة والتى وضعتها الوزارة ربما دون دراسة على ارض الواقع مع اصحاب المهنة الأصليين.. وبالفعل تعرَّض عدد ليس بقليل من اصحاب المخابز لعقوبات وغرامات متعددة  كانوا في غنى عنها  ... ربما بسبب نقص الاوزان في بضعة جرامات او نقص في قطر الرغيف او غيره .

وكانت النتيجة التى لاحظها المستهلك المستحق للدعم في كل مكان هو عزوف المواطن عن التهافت على خبز الحكومة - مثلما الحال من قبل - حين أصبح "رغيف الأرصفة" هو  سيد الموقف.

ومن خلال القنوات الشرعية لجأ الكثيرون من اصحاب المخابز بمحافظة البحيرة الى كبير البيت الذي يمثلهم ويعرف ويتفهَّم مشكلات المهنة ومصاعبها و يتحدَّث بإسمهم ويعبِّر عنهم وإن كان من المعروف عنه لدى الجميع أنه قليل الكلام الا أنه صاحب الكلمة الهادئة والحكمة و الموقف الأصيل خاصةً  في وقت الأزمات ذلك هو "الحاج عاطف فراج" رئيس شعبة المخابز بالبحيرة ونائب رئيس الغرفة التجارية.

حسن بكر نائب الشعبة

ومثله على المستوى الإجتماعي والقاعدة الشعبية رجل الأعمال الحاج حسن بكر  "نائب الشعبة" الذي يتمتع بالفكر والثقافة العالية التى تجعله يستوعب ويتفهم مشكلات اصحاب المخابز و عمل وعى توجيههم التوجيه السليم والأمثل بعدم الحديث والجدال إلا من خلال النافذة الرسمية المتمثلة في شعبة المخابز والتى سوف تقوم بتلخيص وعرض طلباتهم بطريقة رسمية وعملية صحيحة.

وعلى الفور تقدم "عاطف فراج" رئيس شعبة مخابز البحيرة بمذكرة الى الأستاذ "فتحي مرسي" رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية بالبحيرة شارحاً ومفنداً طلبات ومقترحات اصحاب المخابز وطلب من سيادته التدخل المباشر لمخاطبة وزير التموين و الجهات المعنية في سبيل ايجاد حلول عملية للأزمة الطارئة.

 

 

ولما كان رجل الاعمال الأستاذ "فتحي مرسي" يتمتع بفكر عالي وبصيرة نافذة تستشعر الأزمة والمعاناة الحقيقة على أرض الواقع بادر سيادته بكتابة وتوقيع مذكرة عاجلة ارسلها على الفور بعد دراسة الموقف الى وزير التموين ومحافظ البحيرة و وكيل وزارة التموين الحالي والمكلف بتسيير الاعمال.

وقد تضمنت المذكرة طلب  اعادة النظر في المنظومة الجديدة والعودة الى إنتاج الخبز الذي يرضي المواطن والحفاظ على قطر الرغيف 25 سم لتقديم الجودة اللازمة بدلاً من عزوف المواطن عن تلقيه وحتى لا تصبح المخابز خالية من المواطنين وأيضاَ خالية الوفاض.

صورة ارشيفية من اليمين :

الأستاذ "عاطف فراج" رئيس شعبة المخابز بالبحيرة والأستاذ "فتحي مرسي" رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية و الوزير الدكتور "علي مصيلحي" وزير التموين

 

 

 

 

 

 

المصدر: شعبة مخابز البحيرة
elmaystro2014

الموقع الرسمى لجريدة أحداث الساعة - رئيس التحرير: أشرف بهاء الدين

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 17 مشاهدة
نشرت فى 10 سبتمبر 2020 بواسطة elmaystro2014

ساحة النقاش

ASHRAF BAHAAUDDIN

elmaystro2014
جريدة أحداث الساعة : الصوت الحر من الشعب و الى الشعب »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

105,943