تطاول جديد على مصر..الأهرامات "لوجو" القناة العاشرة الإسرائيلية
 
شعار القناة العاشرة الإسرائيلية
 

محيط - ابوبكر خلاف

في محاولة جديدة لتزوير التاريخ والاستيلاء على أكبر معالم الحضارة المصرية القديمة ، استخدم التليفزيون الاسرائيلي مؤخرا الاهرامات شعارا "لوجو" لقناته العاشرة .

ويزعم اليهود أن بناء الاهرامات يعود الى فترة وجودهم بمصر وهو ماينافي الحقائق التاريخية المثبتة ، فالأهرامات بنيت قبل 1600 سنة من قدوم النبي يوسف عليه السلام إلى مصر، ولم يبن اليهود بمصر سوى عدة بيوت لهم قوامها الطين والطوب اللبن والقش في دلتا النيل ، ولم يصلوا من العلم والمعرفة الى بناء هندسي متكامل مثل الاهرامات .

وتلك المزاعم لن تكون الاولى أو الاخيرة من نوعها ، فقد نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"الإسرائيلية تقريراً منذ عام تقريبا بعنوان "دليل للتنزه.. مصر علي طول ضفاف النيل" كدليل لإرشاد السياح الإسرائيليين لمعرفة أجمل أماكن التنزه في مصر ، إلا انه احتوى علي معلومات مغلوطة قامت علي مزاعم تاريخية تنسب الحضارة المصرية إلي اليهود ومنها:"هذه الأرض التي مرت ألف سنة قبل أن يخرج منها آباؤنا اليهود من بيت العبودية لأرض كنعان في نهاية الألف الرابعة قبل الميلاد، هي الفترة التي شهدت بناء الأهرام" ، في إشارة إلي المزاعم التي تقول إن اليهود هم بناة الأهرام.

وأضافت الصحيفة في مغالطة تاريخية أخري أن أبو الهول شهد علي رحيل اليهود مثلما شهد علي رحيل الفرس والآشوريين واليونان والرومان والعرب والمماليك والأتراك ، زاعمة أن أن المماليك هم الذين حطموا أنفه وليس القائد الفرنسي نابليون بونابرت.

elmasrya

من يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب

  • Currently 294/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
98 تصويتات / 1357 مشاهدة
نشرت فى 13 إبريل 2009 بواسطة elmasrya

ساحة النقاش

م/محمد المصرى

elmasrya
نعمل فى مجال المقاولات والتشطيبات والديكور لدينا مجموعة متخصصة من مهندسين فى جميع المجالات نقوم ببناء وحدات ابنى بيتك (مفاجاة) وبيع وشراء »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

494,976