أكد الاتحاد العام للغرف التجارية أن منظومة استبدال نقاط الخبز تشهد استقرارا ونجاحا ملحوظا للشهر الثانى على التوالى بعد تطبيق الآلية الجديدة فى منظومة فارق نقاط الخبز التى استحدثتها وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية منذ شهرين.

 

وتتضمن توريد جميع احتياجات البقالين التموينيين من خلال شركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية التى قامت بتدبير وتوفير هذه الاحتياجات من شركات القطاعين الخاص والعام بالتعاون مع كل المنتجين والموردين.

وأشار الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية الى ان وزارة التموين بالتعاون مع اتحاد الغرف حرصا على تطبيق هذا النظام من خلال بقالى التموين البالغ عددهم اكثر من 25 الف بقال على مستوى الجمهورية وذلك لتنمية وتطوير وتشجيع هذا القطاع الذى يعد احد اهم القطاعات التجارية بهدف زيادة فرص العمل فى هذا القطاع وتنمية استثماراته خاصة ان ما يتم صرفه شهريا مقابل نقاط الخبز يصل لنحو 500 مليون جنيه اى 6 مليارات جنيه سنويا.

وقال عز إن هامش ارباح مبيعات البقالين فى نقاط الخبز يتراوح بين 5% و10% حسب المبيعات والتشكيلة السلعية .

واشار الى ان قيمة النقاط التى تم صرفها للبقالين التموينيين خلال شهر فبراير الماضى بلغت نحو 446 مليون جنيه، وبلغت قيمة النقاط التى صرفت للمواطنين منذ اول مارس الحالى وحتى الآن نحو 442 مليون جنيه، ومازال صرف النقاط مستمرا حتى يوم 20 من الشهر الحالي.

المصدر: الاهرام
elmasrya

من يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 43 مشاهدة
نشرت فى 17 مارس 2016 بواسطة elmasrya

ساحة النقاش

م/محمد المصرى

elmasrya
نعمل فى مجال المقاولات والتشطيبات والديكور لدينا مجموعة متخصصة من مهندسين فى جميع المجالات نقوم ببناء وحدات ابنى بيتك (مفاجاة) وبيع وشراء »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

464,674