authentication required
توقعات بتراجع مبيعات الحديد والأسمنت ترقباً للأسعار الجديدة

رشيد

توقعت مصادر انكماش مبيعات الحديد والأسمنت خلال الأسبوع الجارى، تحسباً لإعلان الشركات المنتجة أسعار البيع الجديدة للشهر المقبل، فيما دعا جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية تجار مواد البناء للإبلاغ عن أى ممارسات احتكارية قد ترتكبها شركات الحديد والأسمنت.

وتعهدت منى ياسين، رئيس الجهاز، فى تصريح خاص لـ «المصرى اليوم» بكفالة سرية البلاغات ضد أى ممارسات احتكارية من قبل شركات الحديد والأسمنت، مشيرة إلى أن الحكم الصادر بحق شركات الأسمنت، على ضوء الملف الذى أحاله الجهاز للقضاء، لا يمثل نهاية المطاف أو إغلاق الملف، موضحة أن جهاز حماية المنافسة على استعداد لإعادة فتحه حال وجود مبرر لذلك.

وتعقد الشعبة العامة لمواد البناء اجتماعاً مرتقباً نهاية الأسبوع الحالى بمشاركة لجان الحديد والأسمنت والنقل داخل الشعبة لبحث أوضاع السوق.

وعلمت «المصرى اليوم» أن التجار يستعدون لمواجهة شركات الأسمنت برفع الأسعار وتغيير سياساتها التسويقية على حساب الأسعار المحلية.

من جانبها، أكدت وزارة التجارة أن صادرات الأسمنت عاودت الارتفاع عقب إلغاء قرارى حظر التصدير ورسم الصادر مؤخراً، لتسجل نحو ١٥ ألف طن أسبوعياً، فيما لم تسجل صادرات حديد التسليح أى أرقام تصديرية.

وفى السياق نفسه، أكدت بيانات قطاع التجارة الداخلية بوزارة التجارة والصناعة ارتفاع التسليمات المحلية من حديد التسليح خلال النصف الأول من الشهر الجارى لتصل إلى ٤٠٠.٧ ألف طن، مقابل ٢٢٥.٥ ألف طن خلال النصف الأول من الشهر الماضى.

elmasrya

من يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب

  • Currently 75/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
25 تصويتات / 340 مشاهدة
نشرت فى 25 نوفمبر 2008 بواسطة elmasrya

ساحة النقاش

م/محمد المصرى

elmasrya
نعمل فى مجال المقاولات والتشطيبات والديكور لدينا مجموعة متخصصة من مهندسين فى جميع المجالات نقوم ببناء وحدات ابنى بيتك (مفاجاة) وبيع وشراء »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

498,832