مدرسة الحرية الابتدائية بامبابة رياض اطفال

علم ولعب وفن وادب وتكنولوجبا (خطوه نحو المستقبل أفضل)

الاخصائية النفسية بروضة الحرية

يلعب الإخصائي النفسي المدرسي دوراً حيوياً في علاج صعوبات التعلم، أن من بين الأسباب التي قد تؤدي إلي حدوث  صعوبات التعلما لدي الأطفال بعض العوامل البيئية، ومع هذه العوامل يظهر دور الإخصائي النفسي جلياً حيث لا يستطيع إخصائي التخاطب القيام بدوره في العلاج قبل أن يقوم الإخصائي النفسي بالكشف عن تلك الأسباب وعلاجها،

ومن بين هذه الأسباب: 

الجو الأسري:
إن معرفة الأحوال المنزلية وسرعة إيقاع الحياة واتجاهات الأفراد فيها يعد أمراً حيوياً لفهم مشكلته، فالبيت غير السعيد يجعل صعوبات التعلم، ويمكن أن تعطينا قائمة المشكلات الانفعالية في تاريخ حالة الأطفال مضطربي النطق إشارة لرد فعل الطفل تجاه ما يحدث في المنزل.


وعلي أخصائي التخاطب الانتباه للأطفال مضطربي النطق الذين يتعاركون دوماً أو يؤذوا الحيوانات الأليفة، أو يشعلوا النيران، أو يؤدوا أفعالاً عدوانية مختلفة. وفي المقابل كذلك هؤلاء الأطفال الذين ينسحبون من العلاقات الاجتماعية وينعزلوا عن الآخرين، ومع كل هؤلاء الأطفال لابد من التعرف علي الجو الأسري وما به من خلافات ومشاحنات بين الوالدين، وكذلك أسلوب تعامل الوالدين مع الطفل من قسوة، أو رفض، أو إهمال، أو حماية زائدة، أو تدليل... وغيرها من الأساليب التي يمكن بدورها أن تتسبب في اضطرابات النطق لدي هؤلاء الأبناء. هذا إلي جانب التفرقة في المعاملة مع الأبناء، وكذلك الغيرة التي يخلقها قدوم طفل جديد للأسرة.



دور الروضة
تعد الروضة أحد المصادر التي يمكن أن تتسبب في اضطراب نطق الطفل بما فيها من خبرات قد لاتكون سارة للطفل، كنمط التربية المدرسية، ونمط أو طرائق التدريس المتبعة، وأنماط أو أشكال العقاب المتبعة، والمقارنات المتكررة بين الأطفال، وطبيعة المنهج المدرسي، وطبيعة التركيز علي النتائج المدرسية، وما يترتب عليها من إخفاق و رسوب متكرر، وأساليب معاملة المعلمين، وإدارة المدرسة للأطفال، والعلاقة بين التلاميذ وبعضهم البعض، وما فيها من مشاحنات وخلافات.. وغيرها من المشكلات التي قد تتسبب في اضطرابات النطق لدي الأطفال.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 4652 مشاهدة
نشرت فى 23 ديسمبر 2011 بواسطة elhoryakids

ساحة النقاش

مدرسة الحرية الابتدائية بامبابة رياض اطفال

elhoryakids
علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل »

بحث عن الموضوع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

291,547

الانشطة بالفديو والصورة

alphabet



]