هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

برنامج انتخابي بقلم المفكر د.مصطفى سعيد

 

د.مصطفى سعيد

 

د. مصطفى سعيد يكتب: شكل الحكومة القادمة وبرنامجها الذي يريده الشعب:

     اطرح على الشعب المصري هذا البرنامج الانتخابي برجاء إبداء الرأي لتطويره وإعادة عرضة للاستفتاء:

 

 

1-       الزراعة : إقامة تمثال للفلاح المصري على قاعدة التحرير إشارة إلى عودة الازدهار إلى الزراعة المصرية والاهتمام بالفلاح هذا الذي حارب أبناؤه في جميع الحروب ثم نسيناه في توزيع عوائد التنمية المزعومة.

 

2-        تعيين الدكتور محمود عمارة وزيرا للزراعة وهو الذي استزرع آلاف الأفدنة في الصحراء إشارة إلى عودة غزو الصحراء المصرية. وإعادة تشكيل منظومة الزراعة بالعودة بالبيت الريفي إلى سابق عهدة مكتفيا ذاتيا ويبيع الفائض من أنتاجه هذا الفائض الذي كانت مصر تصدر منه إنتاجها الزراعي وإتاحة الفرصة للأسر المصرية القادرة  لتملك 10 أفدنة لكل أسرة ومضاعفاتها لإعادة القطاع الزراعي المنتج. 

 

3-       تعيين الدكتور إبراهيم مصطفى كامل وزيرا للري لتنفيذ مشروعة لزراعة 28 مليون فدان. واستكمال تنفيذ مشروع تنمية سيناء وتوصيل المياه إلى وسط سيناء وتنفيذ مشروع قناة الوادي الجديد لزراعة 4 مليون فدان.

 

4-                تعيين اللواء احمد رشدي وزيرا للداخلية لتطهير وزارة الداخلية وعودة الانضباط إليها.

 

5-       تعيين احد لواءات الجيش وزيرا للبيئة ونقل المصارف التي تصب في البحيرات الشمالية إلى مناطق صحراوية لزراعة آلاف الأفدنة بعد إعادة معالجتها وتطهير البحيرات وفتح البواغيز لدخول مياه البحر وإيقاف الصرف على النيل من جميع المصادر فورا.

 

6-       تعيين وزيرا للشباب يقوم بتنفيذ مشروع الشجرة الطيبة لإنشاء 250 قرية تكنولوجية جديدة سنويا بالجهود الذاتية للشباب وبدعم من أجهزة الدولة وذلك لاستصلاح 2500000 (فدان 2,5 مليون فدان) في عشر سنوات وإسكان وتشغيل أكثر من 4 مليون شاب.

 

7-       تعيين الدكتور ممدوح حمزة وزيرا للإسكان ليقوم بأكبر مشرع لإنشاء مساكن للشباب والطبقة المتوسطة تتحمل فيه الدولة ثمن الأرض والمرافق بالكامل.

 

8-                إعادة تثمين الأراضي على المشروعات التي نفذت بغير تطبيق قانون المزايدات.

 

9-       استعادة المصانع التي بيعت للقطاع الخاص وتطويرها وإعادة العمال الذين طبق عليهم المعاش المبكر. وإعادة تطوير الشركات المصرية العملاقة مثل شركة المحلة ووضعها في مجال المنافسة العالمية.

 

10-            تطبيق قانون الضريبة التصاعدية.

 

11-           توحيد جهة تحصيل الزكاة في بنك ناصر الاجتماعي وإعادة دوري المحوري في التنمية الاجتماعية.

 

12-     تطبيق مشروع من أين لك هذا على المسؤلين الذين خرجوا من الوزارة واستعادة الـ 400 مليون جنية التي دفعتها الحكومة نظير تنفيذ حكم المحكمة الدولية لسياج من عاطف عبيد.

 

 

13-           وضع قانون لتجريم الدروس الخصوصية ضمن برنامج لإصلاح التعليم.

 

14-     في مجال الصحة : تطبيق نظام التامين الصحي على جميع المصريين كما فى البلاد المتقدمة بحيث يضمن كل مواطن الحصول على أفضل خدمة في أحسن المستشفيات.

 

15-           تخصيص 10% من ميزانية الدولة للتعليم البحث العلمي.

ووضع خطة قومية للقضاء على الأمية في 3 سنوات.

 

16-           الإعلان عن المسئول الذي اخذ رشوة المرسيدس.

 

17-           تطبيق النقاط السبعة للإصلاح الدستوري.

    بقلم/ د. مصطفى سعيد

(نشر بتصرف)

 

  • Currently 25/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
7 تصويتات / 286 مشاهدة
نشرت فى 6 سبتمبر 2011 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,618,127