هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

كتاب المنتجات الطبيعية النباتية..الكيمياء والاستخلاص والتنقية

كتب: محمود سلامة الهايشة:

       صدر مؤخراً عن مكتبة بستان المعرفة كتاب "المنتجات الطبيعية النباتية: الكيمياء-الاستخلاص والتنقية-التعرف-الاستخدام" Plant Natural Products (Chemistry-Extraction and Purification-Structure Determination-Use)؛ للأستاذ الدكتور/ سمير عبدالعظيم محمد عبدالجليل- أستاذ كيمياء وسمية المبيدات بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية.

        هذا الكتاب أول مرجع شامل باللغة العربية في مجال الكيمياء المنتجات الطبيعية النباتية، يتناول الجديد في الموضوعات التي تخص هذا المجال بداية من كيفية اختيار النباتات للدراسة، ومروراً بطرق الاستخلاص للعينات النباتية، وطرق عزل وتنقية المركبات الطبيعية النباتية، والتعرف على التركيب الكيميائي للمركبات الطبيعية باستخدام طرق التحليل الطيفي، كما يحتوي الكتاب على معلومات وافية عن كيمياء وأقسام المركبات الطبيعية النباتية وكيفية تخلقيها داخل النبات ووظائفها داخل وخارج جسم النباتات، كما يعرض الكتاب الاستخدامات الطبية والزراعية للعديد من النباتات والمركبات الطبيعية المعزولة منها. ويحتوي الكتاب على تمهيد وتسعة أبواب وقائمة بالمراجع.

 

Samir A. M. Abdelgaleil, PhD
Natural product Chemist

Professor of Chemistry of Pesticides
Chemistry of Pesticides Department,
Faculty of Agriculture, 21545-Elshatby, 
Alexandria University, Alexandria, EGYPT

Fax: +20-3-592-0056; Tel.: +20-3-584-7111

 

Email: [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 501 مشاهدة
نشرت فى 3 مايو 2014 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,546,457