هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

كتاب تجليات الواقع والتراث في مسرح محمد ناصف ..تأليف د.محمد زيدان

كتب: محمود سلامة الهايشة:

صدر مؤخراً عن دار الإسلام للطباعة والنشر كتاب "تجليات الواقع والتراث في مسرح محمد ناصف"، تأليف الأديب والناقد الدكتور/ محمد زيدان، تقع الطبعة الأولى 2016 منه في 223 صفحة من القطع المتوسط. لوحة غلاف الكتاب للفنانة الأردنية وفاء النشاشيبي.

يتناول الكتاب بالتحليل والنقد الأعمال والكتابات المسرحية للكاتب المسرحي والقاص وكاتب الأطفال والسيناريست والمترجم الأستاذ/ محمد عبدالحافظ ناصف.

فيقول د.زيدان: "النص المسرحي نص يقدم مفردات تعلو على سلطة المجاز اللغوي، تنبع هذه السلطة من الدلالة في المقام الأول ومن الموقف الحكائي في المقام الثاني، ومن التشكيل الخاص برؤية الراوي في المقام الثالث، إن بلاغة الدلالة تصوير نفسي لحقيقة الفعل في الواقع، في مقابل حقيقة الفعل في تصور الرواة والمفردات، لأن انسجام الموقف أو تنافره، أو رؤيته المستقبلية جمال نفسي يعلو على جمال اللغة". 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1350 مشاهدة
نشرت فى 3 يوليو 2016 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,547,023