محمد عبد القدوس

يكتب :

القوامة تعني خدمة الرجل لـزوجته


 


تفسير قرأته وأعجبني عن معنى القوامة في الإسلام، والرجل في بيته يشبه رئيس الجمهورية في بلده، فهو خادم لشعبه وليس سيدا عليهم.

 والقوامة لغةً: قام يقوم قوّام، أي صيغة مبالغة، وتعني ابذلوا ما في وسعكم من طاقات ومواهب «لخدمة» دينكم، ومن هنا كان معنى قوامة الرجل على منزله أنه المسؤول الرئيسي عنه وهو القائم على خدمة أهله ورعايتهم، أي زوجته وأبناؤه. وتأكيدا لذلك فإنه عندما سئلت السيدة عائشة (رضي الله عنها وأرضاها) عن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) داخل بيته أجابت قائلة: «كان في خدمة أهله».. ومن فضلك قارن بين هذا السلوك الرفيع وعقلية سي السيد في بلاد الشرق الذي يطلب من امرأته أن تكون خادمة لحضرته باسم القوامة.. عجائب!

 

          -----------------------

وتعليقى الشخصى على كلام استاذنا الفاضل

( بجد يسلم لسانك يا محمد يا عبدالقدوس يارب بقى الرجل يفهم و ينفذ معنى القوامة التي أرادها لها و ليس القوامة التي يريدها هو يا سلام على ديننا الحنيف اللي ناس كتيرة مش فاهماه صح بما فيهم المسلمين نفسهم )

 

elbrnsesa

أستغفر الله وسبحان الله ولا حول ولا قوة الا بالله

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 360 مشاهدة

ساحة النقاش

gaberbresha

سعيد باختيارك هذا المقال عن القوامة، ومفهومي عنها يتفق تماما مع فهم الأستاذ محمد عبد القدوس، ومن حق كل مسلمة أن تفخر بهذا المعنى للقوامة

gaberbresha

تخجليني دائماً بمدحك لمقالاتي وموقعي، وأخجلتيني أكثر عندما طلبتي مني زيارة موقعك، ووصفتيه بأنه موقع متواضع، وهانذا أزورة، حيث وجدته موقع رائع وأكثر فائدة من موقعي، واكتشفت أن موقعي أنا هو المتواضع.
تمنياتي بالتوفيق

سمر محمد الشريف

elbrnsesa
موقعى ليس لديه نشاط معين او محدد فكل ما يخطر فى بالى اكتبه وانشره لكم وفى الغالب يوصف حالتى التى اعيشها ولكن قسمت موقعى للاقسام الاتيه 1- القسم الدينى 2- القسم الاجتماعى 3- قسم الدعايه والاعلان 4- قسم كلمات 5- اقوال »

أبحث وستجد ما تريد هنا

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

998,566

أين الله فى حياتنا