دمشق

تشهد أكبر مظاهرة

منذ بدء الإحتجاجات

 

 

قال شاهد عيان إن آلاف السوريين تظاهروا في إحدى ضواحي دمشق ليلة أمس الاثنين مطالبين "بإسقاط النظام" في أكبر احتجاج في ضواحي العاصمة السورية منذ الحملة الأمنية التي بدأت قبل ثلاثة أسابيع.


و قام المتظاهرون بمسيرة ليلية في ضاحية سقبا خلال جنازة أحمد عطية وهو متظاهر عمره 26 عاما توفي متأثرا بجروح أصيب بها عندما أطلقت قوات الأمن النار على محتجين يطالبون بالديمقراطية في دمشق الشهر الماضي.

وقال شاهد العيان إن المظاهرة نظمت ليلا لتفادي الإجراءات الأمنية المشددة التي تتخذ خلال النهار.

من جانبه، أعلن مركز دمشق لدراسات حقوق الإنسان أنه راسل المفوضية العليا لشؤون اللاجئين وطلب منها الضغطَ على الحكومة اللبنانية حتى لا تسلم الجنودَ السوريين الذين فروا من سوريا إلى الأراضي اللبنانية.

وقال مدير المركز لـ "العربية" إن الحكومة السورية تقدمت بطلب رسمي إلى الحكومة اللبنانية بتسليم الجنود الثلاثة، وإن بيروت تدرس الطلب. وأشارت معلومات سابقة إلى أن أربعة جنود سوريين كانوا يؤدون الخدمة العسكرية في تلكلخ رفضوا الإذعان للأوامر بإطلاق الرصاص على المدنيين وفروا مع الأهالي إلى منطقة وادي خالد اللبنانية الحدودية، وأن واحدا منهم لقي مصرعَه أثناء عملية الفرار.

وفي سياق متصل، اتهم البيت الأبيض النظام السوري بتصدير أزمته عبر الحدود, معربا عن أسفه لوقوع ضحايا أمس على الحدود الإسرائيلية وجدد موقف واشنطن الداعم لما وصفه بحق إسرائيل في الدفاع عن حدودها.

وقال البيت الأبيض إن سوريا شجعت المتظاهرين في الجولان على اقتحام الحدود في مسعى لصرف الأنظار عن قمع التظاهرات المناهضة للنظام

elbrnsesa

أستغفر الله وسبحان الله ولا حول ولا قوة الا بالله

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 246 مشاهدة

ساحة النقاش

سمر محمد الشريف

elbrnsesa
موقعى ليس لديه نشاط معين او محدد فكل ما يخطر فى بالى اكتبه وانشره لكم وفى الغالب يوصف حالتى التى اعيشها ولكن قسمت موقعى للاقسام الاتيه 1- القسم الدينى 2- القسم الاجتماعى 3- قسم الدعايه والاعلان 4- قسم كلمات 5- اقوال »

أبحث وستجد ما تريد هنا

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,005,065

أين الله فى حياتنا