📷 حكاية صورة ..

تعرض الفنان أحمد مظهر الذي واجهته صعوبات نفسية وتحديات قضت علي معنوياته تماما، ومن أبرزها يوم أطلق ابنه الوحيد "شهاب" الرصاص بطريق الخطأ فقتل أحد أصدقاء والده، وكانت تلك الواقعة من أهم الأسباب الرئيسية لانفصال الفنان عن حب عمره الوحيد السيدة هدايت زوجته وأم أبنائه الأربعة حيث أنجب منها ثلاث بنات وولد.
وكان الفنان أحمد مظهر ترك مسدسه الميري في المنزل وهو محشو بالذخيرة الحية، وقام ابنه شهاب باللهو به مع صديقه الأمر الذي أدي إلي مقتله ، عن طريق الخطأ فحدث خلاف كبير بين مظهر وزوجته وتبادلا الاتهامات لتحميل كل منهما المسؤولية للآخر إلا أنها لم تتحمل هذا الوضع وتم الانفصال بينهما.
التحدي الاخر دموعه التي ذرفها في اللقاء التليفزيوني بسبب حديقة فيلته التي تحوي مجموعة من أندر النباتات والأشجار، على وشك أن يدهسها "البلدوزر"، تمهيدًا لإنشاء طريق المحور الذي كان يمر بجوار الفيلا، ولأن تلك الحديقة كانت كل حياته، لم يتحمل الفنان الراحل حدوث ذلك فسالت دموعه بحرقة على الشاشة، وتعاطف معه الجمهور، خاصة أنه كان في السنوات الأخيرة من عمره
اتصل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بوزير الإسكان والمرافق حينها حسب الله الكفراوي، ليسأله عن مدى إمكانية إجراء تعديل لتفادي نزع نصف أرض فيلا أحمد مظهر، وتم عمل دراسة ورأى المهندسون تعذر إجراء تعديل، لأن الابتعاد عن الفيلا يستلزم إجراء انحراف بالطريق عشرين مترا ناحية الإسكندرية، ما سيتسبب في وقوع حوادث.
وبعد فشل "مبارك" في حل الأزمة، عرضت الحكومة على الفنان الراحل تعويضا ماليا بمبلغ كبير من المال نظير الجزء المستقطع من حديقة الفيلا، لكنه رفض بشدة، وقال إن الأشجار النادرة التي تم اقتلاعها لا تعوض بمال، ثم إن الفيلا نفسها تشوهت لأنها أصبحت بحديقة صغيرة، وكان يقضي فيها أيامه الأخيرة ويستمتع مع أحفاده بما تبقى من عمره داخلها.
حسب الله الكفراوي، وزير الإسكان الأسبق، أوضح في لقاء تليفزيوني مع مفيد فوزي، خلال برنامج "مفاتيح" أنه لو تطلب الأمر إزالة جامع لفعل ذلك لمصلحة الملايين، مؤكدًا أنه ترجى الفنان الراحل أكثر من مرة بإزالة الأشجار لكنه لم يوافق، فاضطر "البلدوزر" إلى إزالة نصف الحديقة، وعليه ظلت الأحزان تلاحق الفنان أحمد مظهر، وأصيب بأكثر من نوبة إغماء حتى فارق الدنيا يوم 8 مايو عام 2002، عن عمر ناهز 84 عامًا، بعد أن اشتدت الالتهابات والآلام الحادة في صدره، وتوفي إثر التهاب رئوي حاد.
المحترم فارس السينما الله يرحمه ويجعله من أهل الجنه❤️❤️

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 64 مشاهدة
نشرت فى 22 يونيو 2020 بواسطة elbardesi

الموقع الرسمى للكاتب الصحفى عاطف البرديسى

elbardesi
اعلامي وكاتب صحفي .. مخرج إعلانات .. تسويق إعلاني ، اعلانات ممولة ، إدارة الصفحات والمواقع ، تدقيق لُغوي ، تصوير ومونتاج 01099908489 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

74,686