مهدي عاكف المرشد العام للإخوان المسلمين

إنتقد مهدي عاكف المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين في بيان اصدرته الجماعة "المحظورة" قرار الرئيس حسني مبارك بإحالة النائب الثاني للمرشد ، خيرت الشاطر ، إلى محكمة عسكرية.

وقال عاكف "إن العودة إلى محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية انتكاسةٌ خطيرة تهدد حقوق الإنسان وحقوق المواطنة، وتثبت للجميع أن مصر تمر بحالة من عدم الاستقرار" ، واصفا القرار بانه ظالم ومجحف.

وحذر البيان الذي اصدرته الجماعة من أن محاكمة رجال أعمال ومستثمرين أمام محاكم عسكرية بتهم اقتصادية ، والتحفظ على الشركات والأموال سينعكس بالسلب- بلا شك- على مناخ الاستثمار والتنمية ، في الوقت الذي تحتاج مصر فيه جهد كل مخلص لإخراجها من الأوضاع الاقتصادية المتردية التي تعيشها.

بينما صرح عصام العريان المتحدث باسم الجماعة أن القرار باحالة الشاطر والاخرين للقضاء العسكري يشكل عدوانا على أحد حقوق المواطنة وهو حق التقاضي أمام القاضي المدني لا العسكري كما أنه يعطي انطباعا بعدم الاستقرار في البلاد.

وكان الرئيس حسني مبارك أصدر قرارا يوم الثلاثاء بإحالة الشاطر وعدد من قيادات الجماعة ، إلى المحاكمة العسكرية وصرح مصدر حكومي "أن قرارا صدر بإحالة الجرائم موضوع القضية رقم 963 لسنة 2006 ، المتهم فيها محمد خيرت سعد عبد اللطيف الشاطر وآخرون الى القضاء العسكري".

 

 

 

 

 

  • Currently 68/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
23 تصويتات / 1179 مشاهدة
نشرت فى 8 فبراير 2007 بواسطة elabassy

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

327,706