فتاتان تستخدمان الإنترنت في أحد مقاهي القاهرة

أعلن رئيس الهيئة القومية للبريد المصري ، المهندس علاء فهمي ، أن الهيئة وضعت خطة لانشاء بريد إليكتروني لكل مواطن مصري باسم "ميل مصر" لتقديم قيمة مضافة من جهة مصرية وليس مواقع البريد الإلكتروني الأخرى مثل "هوت ميل" و"جي ميل".

وقال فهمى ، فى تصريحات على هامش الجلسة الختامية لمعرض القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "كايرو أى سى تى 2007" مساء الأربعاء - إن هذه الخطوة تأتي في إطار تطوير خدمات البريد المصري لتشمل خدمات البريد والخدمات المالية والخدمات المجتمعية.

وأضاف أن وزارة التنمية الإدارية تقدم الآن 500 خدمة إليكترونية ، ويقوم البريد المصري بتسهيل تقديمها عبر منافذه بأسلوب جديد يناسب طبيعة التوجه التكنولوجي الذى تقوده حكومة الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء.

وأشار إلى أن رؤية الدولة تتجه بالكامل لأن تكون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات هي أساس للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ، لافتا لأنه لا يستطيع أحد أن ينكر النمو الاقتصادى والرواج الذى شهدته الاسواق ، وهو رواج لم يصل لأعلى نقطة بعد.

من ناحية أخرى ، أكد فهمي أنه لا خصخصة للبريد المصرى ، ولكن الجديد هو شراكة البريد مع مختلف الوزارات والمصالح والهيئات والشركات في تقديم الخدمات من خلال مفهوم جديد يستهدف راحة المواطن.

وكان 58700 شخص قد زاروا معرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "كايرو أى سى تى 2007" فى دورته الحادية عشرة.

واستضاف المؤتمر المصاحب للمعرض 25 ندوة عامة ناقشت موضوعات تربط بين التكنولوجيا وتطبيقاتها.

من جانبه ، صرح أسامة كمال ، رئيس اللجنة المنظمة للمعرض ، بأن النقاش احتدم فى جلسات عديدة خلال المؤتمر ، خاصة في المواجهات بين مشغلي الهاتف المحمول وبعضهم حول أهمية الجيل الثالث وتطبيقه في مصر ، وحول أهمية المحتوى ليصل إلى مستخدمى الإنترنت مما يزيد من عدد مستخدميها.

 

 

 

  • Currently 150/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
50 تصويتات / 1816 مشاهدة
نشرت فى 8 فبراير 2007 بواسطة elabassy

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

328,453