رئيس المخابرات المصرية عمر سليمان إلى اليسار وبجواره وزير الخارجية أحمد أبو الغيط

أعلنت مصادر قضائية مصرية يوم الاثنين أن مصر طلبت من البوليس الدولي "انتربول" تسليمها ثلاثة ضباط مخابرات إسرائيليين يقيمون في الخارج لمحاكمتهم بتهمة تجنيد مصري للعمل لحساب المخابرات الإسرائيلية في تركيا وكندا.

وقالت تلك المصادر : "أخطرت نيابة أمن الدولة العليا الإنتربول باتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ قرارها بضبط واحضار المتهمين الهاربين في قضية الجاسوسية" ، مشيرة إلى أن نيابة أمن الدولة العليا ستطلب اجراء محاكمة عاجلة للمتمهين الأربعة.

وتقول السلطات المصرية إن الضباط الثلاثة هم دانيال ليفي ايفي ، وكمال كشبه ، وهو من أصل تركي ، وتونجال جومال ، وهو من أصل تركي أيضا.

وكانت مصر قد وجهت للمصري ، محمد عصام العطار ، الذي حصل على الجنسية الكندية العام الماضي وثلاثة ضباط مخابرات إسرائيليين تهمة التخابر مع إسرائيل.

وألقت السلطات المصرية القبض على العطار في مطار القاهرة مطلع يناير الماضي لدى وصوله على رحلة قادمة من كندا بعد غياب استمر أكثر من أربع سنوات.

وقال المحامي العام لنيابة أمن الدولة العليا ، هشام بدوي ، لدى إعلان القضية يوم السبت الماضي إن ضباط المخابرات الإسرائيليين كلفوا العطار بجمع معلومات عن المصريين والعرب في تركيا وكندا لتنتقي منهم من يصلح لأعمال التجسس لحسابها.

وكان العطار - 31 عاما - طالبا في كلية العلوم بجامعة الأزهر حين سافر إلى تركيا للسياحة في يوليو عام 2002.

يذكر أن إسرائيل نفت على لسان أكثر من مسئول طوال 48 ساعة الماضية علمها بهذه الشبكة.

 

 

 

 

 

  • Currently 147/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
49 تصويتات / 1111 مشاهدة
نشرت فى 6 فبراير 2007 بواسطة elabassy

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

328,453