قالوا ..أغلب أهل النار نســــاء

قالوا ..
أغلب أهل النار نساء

وقفت تضرع إلي الله سبحانه وتعالي داخل المسجد وهي تبكي ألا تكون من أهل النار واجهشت الفتاة بالبكاء خوفا، فاقتربت منها وأنا أدعو الله ان يستجيب بها ويتقبل منها، ثم قالت.. لقد سمعت حديث روي عن النبي صلي الله عليه وسلم يقول فيه 'اطلعت في الجنة فرأيت أكثر أهلها الفقراء واطلعت في النار فرأيت أكثر أهلها النساء' فاليتني لم أكن امرأة حتي لا اكون من أهل النار وعادت الفتاة إلي البكاء. ووقعت في حيرة، فإن الحديث المروي عن النبي صلي الله عليه وسلم صحيح ولكن ما حقيقة تفسيره.
يقول الدكتور عبدالرحمن العدوي الأستاذ بكلية الدعوة الإسلامية والرئيس السابق للجنة الدينية بمجلس الشعب وعضو مجمع البحوث الإسلامية.
ان الإسلام دين العدل ودين التوازن ودين اعطاء الحقوق، يعطي لكل انسان حقه من غير ظلم ومن غير ان يتخذ موقفا متعنتا لتقليل قيمة فرد أو جماعة بسبب الجنس أو اللون أو العشيرة، وانما العبرة بالأعمال التي يؤديها الانسان، فالله تعالي يقول: 'فاستجاب لهم ربهم اني لا اضيع عمل عامل منكم من ذكر أو انثي بعضكم من بعض' فالذكر والانثي يعاملان معاملة عادلة من الله الذي خلقهن، ويضيف الدكتور العدوي.. وإذا كان من الاحاديث مايفيد ان اغلب أهل النار من النساء، فليس معي ذلك انهن يدخلن النار لانهن من صنف النساء، وانما الذي يدخل النار يكون بسبب اعماله السيئة ومعاصيه، فإذا كانت تأتي هذه المعاصي من كثيرات من النساء فالعدل الالهي يقتضي ان يحاسبهن علي فعلهن، وما يحدث ان البعض يفسر هذه الاحاديث تفسيرا خاطئا فيقولوا ان هذا الجنس يستحق النار، ومن اجل ان تجتهد كل واحدة منهن في رعاية حق الله والمحافظة علي ما طلبه الله منها من المعاملة الحسنة، فالمسألة لا ترتبط بالذكورة والانوثة لكنها ترتبط بطاعة الله وعصيانه، وتحذير النبي للنساء بصفة خاصة نابع من شدة حرصه عليهن

ادخلنا الله واياكم الجنة

  • Currently 102/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
33 تصويتات / 657 مشاهدة
نشرت فى 9 يناير 2007 بواسطة elabassy

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

327,615